مناقشة تدخلات منظمة العمل الإنساني البولندي في مأرب
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم مع رئيس بعثة منظمة العمل الإنساني البولندي في اليمن، التدخلات الإنسانية للمنظمة بمحافظة مأرب في مجالي التعليم وحماية الطفل.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
[15/10/2021 03:27]
الرياض - سبأنت
اعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم17 أكتوبر 2021م.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية "بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الحالات، فقد صدرت الموافقة الكريمة على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021م".

وبحسب مانشرته وكالة الانباء السعودية عن المصدر المسؤول، فقد تقرر عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة ـ فيما عدا الأماكن المستثناة ـ مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

واشار المصدر، الى تخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح (كوفيد-19) والسماح لهم باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجدين الحرام والنبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

ولفت الى إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها، والسماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

وقال المصدر "يشترط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها ويستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة"..مؤكداً استمرار تطبيق التباعد وارتداء الكمامات في المواقع التي لا يتم تطبيق التحقق من الحالة الصحية لمرتاديها من خلال تطبيق توكلنا.

وأكد المصدر أن هذه القرارات خاضعة للمراجعة الدورية وفق المستجدات المحلية والدولية.


34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
روسيا تسجل 32136 إصابة جديدة بكورونا
مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية
13 قتيلا في ثوران بركان سيميرو الإندونيسي
بايدن وبوتين يعقدان الثلاثاء اجتماعاً في خضم توتر حول أوكرانيا
جامعة الدول العربية تطالب بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
ارتفاع عدد الإصابات بمتحورة "أوميكرون"في فرنسا إلى 12 حالة
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
لافروف يحذر من "عودة سيناريو المواجهة" بين روسيا وأوكرانيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا