الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
‏قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة" ان مليشيا الحوثي تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وقصف النساء والأطفال في المنازل بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة، في جرائم حرب وابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية، وسط صمت دولي وأممي غير مفهوم ولا مبرر".
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
اعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم17 أكتوبر 2021م.
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الجمعة، وحققت مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة وسط دلائل متزايدة على شح المعروض خلال الأشهر القليلة المقبلة مع زيادة التوقعات بالتحول إلى المنتجات النفطية في ظل الارتفاع الشديد في أسعار الغاز الطبيعي والفحم.
مصر تجدد فوزها أمام ليبيا وتتجه نحو الدور الحاسم
فاز المنتخب المصري مجددا على المنتخب الليبي في بنغازي خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك يبحث مع المبعوث السويدي التطورات السياسية وجهود تحقيق السلام في اليمن
[14/10/2021 03:54]

الرياض ـ سبأنت :
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سيمنبي، التطورات السياسية في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

وعبر الوزير بن مبارك، عن تقدير اليمن للجهود التي تبذلها السويد للمساهمة في حل الأزمة .. مؤكدا أن وقف الحرب وإحلال السلام يعتبر هدفا مشتركا للحكومة والمجتمع الدولي.

وأشار لما تتعرض له العبدية في محافظة مأرب من انتهاكات إنسانية جسيمة نتيجة للحصار المفروض عليها من قبل مليشيا الحوثي وتعرضها للقصف المتواصل بالصواريخ الباليستية والأسلحة الثقيلة ومنع المليشيا دخول الغذاء والدواء وإجلاء الجرحى والمرضى والمصابين، الأمر الذي يعرض أكثر من 35 ألف نسمة من المدنيين لخطر الإبادة.

وأوضح بن مبارك، أن الانتهاكات الحوثية في عموم اليمن زادت بشكل ملحوظ وأصبحت المليشيا أكثر دموية في استهدافها للمدنيين نتيجة لفشلها في أرض المعركة .. مؤكدا أن الانقلابيين إنما يخوضون حربا عبثية ولن يصلوا من خلالها إلى تحقيق أي مكاسب سوا مزيدا من الخسائر البشرية والمادية وإطالة أمد الحرب خدمة للأجندة الإيرانية الساعية لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه أكد المبعوث السويدي، استمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الأزمة وإحلال السلام، وكذا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.


تشييع جثمان الشهيد البطل العقيد محمد معصار إلى مقبرة الشهداء بمارب
الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد البطل العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
القملي يبحث مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي في كمين لأبطال الجيش شرق الحزم
السفارة اليمنية في ارتيريا تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 14 اكتوبر
مناقشة إجراءات حصر المساجد القديمة والمندثرة بمديريتي سيئون وتريم لاعادة تأهيلها
رئيس مجلس الشورى يصل الى القاهرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة رئيس البرلمان العربي
الارياني: الأحداث المؤسفة في بيروت تؤكد ضرورة نزع سلاح الحوثي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا