الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
‏قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة" ان مليشيا الحوثي تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وقصف النساء والأطفال في المنازل بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة، في جرائم حرب وابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية، وسط صمت دولي وأممي غير مفهوم ولا مبرر".
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
اعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم17 أكتوبر 2021م.
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الجمعة، وحققت مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة وسط دلائل متزايدة على شح المعروض خلال الأشهر القليلة المقبلة مع زيادة التوقعات بالتحول إلى المنتجات النفطية في ظل الارتفاع الشديد في أسعار الغاز الطبيعي والفحم.
مصر تجدد فوزها أمام ليبيا وتتجه نحو الدور الحاسم
فاز المنتخب المصري مجددا على المنتخب الليبي في بنغازي خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع البنك الدولي حشد الموارد لدعم اليمن
[14/10/2021 03:00]

عدن ـ سبأنت :
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، وبمشاركة المدير التنفيذي للبنك الدولي الدكتور ميرزا حسن وعدد من خبراء البنك الدولي، حشد البنك للموارد المتاحة لدعم اليمن.

كما جرى خلال اللقاء الذي يأتي ضمن الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، الاستماع إلى آراء ومداخلات فريق البنك الدولي الفني حول مشاريع محفظة مشاريع البنك في اليمن وهي مشروع الحماية الاجتماعية ومشروع الخدمات الحضرية المتكامل ومشاريع دعم قطاع الثروة السمكية وأيضا بناء القدرات المؤسسية للبنك المركزي، والقطاع الخاص وبيئة الأعمال وأنظمة الإحصاء والبيانات، وكذا تم التطرق إلى الوضع المتهالك لقطاع الكهرباء والطاقة وزيارة بعثة البنك الدولي الأخيرة لتقييم قطاع الكهرباء وإعداد أجندة عمل مشتركة للنهوض بهذا القطاع الهام والحيوي.

وتم الاتفاق على متابعة مخرجات اللقاء في لقاءات ثنائية فنية تضم الجانبين لمعالجة كافة المسائل المعلقة والمضي قدما صوب تنفيذ مشاريع المحفظة.

وأكد الوزير باذيب، أن دعم مجموعة البنك الدولي لليمن مستمر في إحداث أثر كبير في العمل على مواجهة تردي الأوضاع الاقتصادية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا والتي أدت إلى سلسلة من الأزمات المتعاقبة وخاصة أزمة المشتقات النفطية وأزمة السيولة وأزمة سعر الصرف، والتعقيدات التي تراكمت بفعل الانقلاب وحرب مليشيا الحوثي والتي تشكل عائقا أمام تقدم العمل التنموي والإنساني .. منوها بدعم البنك لليمن.

وأشار إلى تعويل بلادنا في توجيه تدخلات البنك بما يتماشى مع الأولويات العاجلة للحكومة، وكذا زيادة الدعم والتخصيص في مشاريع المحفظة القادمة خصوصا لمشاريع قطاع النقل والطرقات والتي تعد شريان حياة لكافة المشاريع الإنسانية والإغاثية، وكذلك إحداث توازن بين التدخل الطارئ والاجتماعي من جهة ومشاريع التعافي والتنمية من جهة أخرى، بحيث يساهم ذلك في خلق فرص عمل وتعزيز النمو الاقتصادي وتطوير البنية التحتية وتقديم الخدمات الأساسية .. لافتا إلى تطلع الوزارة للعمل مع فريق البنك الدولي وتسهيل كافة أعمالهم مع حثهم لإعادة فتح مكتب البنك في العاصمة المؤقتة عدن.

من جانبه تطرق فريد بلحاج، إلى دعم البنك الدولي لليمن .. مؤكدا مواصلة العمل مع مجلس إدارة البنك الدولي من أجل حشد كافة الموارد المتاحة لدعم اليمن في أزمته الحالية والمشاركة في تعافيه وتحقيق استقراره الاقتصادي المنشود.

ومن جهته أشار الدكتور ميرزا حسن، إلى التحديات التي تواجهها اليمن بسبب حالة النزاع والأزمات المتكررة وتأثيرها على الوضع الاقتصادي والإنساني مما ساهم في تفاقم تردي مستوى الخدمات الأساسية والبنى التحتية .. مشيدا بجهود فريق الحكومة اليمنية في العمل والشراكة مع البنك الدولي .. موكدا اهتمام البنك بكافة النقاط التي وضعتها الحكومة وأهمها الاهتمام بمشاريع قطاع النقل والطرق وتقديم الخدمات الأساسية ودعم القطاع الخاص وبناء قدرات المؤسسات الوطنية الكفؤة.

شارك في اللقاء الدكتور نزار باصهيب نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، وعمر عبدالعزيز وكيل قطاع التعاون الدولي بالوزارة، والمهندس شعيب الصغير رئيس المكتب الفني بالوزارة، والمهندسة وزيرة الشرماني وكيلة قطاع المشاريع وعدد من الفنيين من وزارة التخطيط وسفارة بلادنا في واشنطن.


تشييع جثمان الشهيد البطل العقيد محمد معصار إلى مقبرة الشهداء بمارب
الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد البطل العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
القملي يبحث مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي في كمين لأبطال الجيش شرق الحزم
السفارة اليمنية في ارتيريا تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 14 اكتوبر
مناقشة إجراءات حصر المساجد القديمة والمندثرة بمديريتي سيئون وتريم لاعادة تأهيلها
رئيس مجلس الشورى يصل الى القاهرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة رئيس البرلمان العربي
الارياني: الأحداث المؤسفة في بيروت تؤكد ضرورة نزع سلاح الحوثي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا