رئيس الوزراء يستقبل في عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل فينيالس، وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، حيث جرى التشاور حول التطورات الخطيرة مع استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للمصالح الحيوية وتهديداتها المستمرة للملاحة الدولية، وإفشال جهود السلام وتمديد الهدنة.
خبراء أمميون يؤكدون وجود أدلّة على استخدام تنظيم "الدولة الإسلامية" أسلحة كيميائية
أكد خبراء أمميون، وجود أدلّة على استخدام تنظيم "الدولة الإسلامية" أسلحة كيميائية في الفترة التي أعلن فيها "دولة الخلافة" في المناطق التي كانت يسيطر عليها.
ارتفاع أسعار النفط وسط حالة من التفاؤل بشأن زيادة الطلب
ارتفعت أسعار النفط في تعاملات، اليوم الثلاثاء، وسط حالة من التفاؤل بشأن ارتفاع الطلب على الذهب الأسود مع تخفيف الصين قيود مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).
مونديال قطر2022: اسود الاطلس في مواجهة تاريخية مع اسبانيا
يخوض المنتخب المغربي لقاء تاريخيا، مساء اليوم، عندما يواجه نظيره منتخب إسبانيا ضمن لقاءات دور الـ16 لمنافسات كأس العالم المقامة حاليا في قطر.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية بمأرب تعلن مديرية العبدية منطقة منكوبة
[14/10/2021 02:16]
مأرب ـ سبأنت

اعلنت السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليوم مديرية العبدية منطقة منكوبة بفعل الحصار الذي تفرضه عليها ميليشيات الحوثي الإرهابية منذ 21 سبتمبر الماضي وقيام الميليشيا بمنع دخول الغذاء والدواء والمياه وغيرها من الاحتياجات الاساسية للمواطنين، الى جانب القصف المتواصل على المدنيين والقرى السكنية في المديرية بالصواريخ والأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقال مكتب الصحة بمأرب في بيان تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان مديرية العبدية تعيش مأساة إنسانية جراء الحصار المطبق الذي يتهدد حياة 37 الف نسمة اغلبهم من الاطفال والنساء وكبار السن، وقصف المستشفى الوحيد فيها، وانه لا يمكن التنبؤ بحجم المعاناة الإنسانية التي قد تحدث في ظل استمرار القصف للقرى والمساكن من قبل مليشيا الحوثي.

ودان البيان قصف مليشيا الحوثي الارهابية للمستشفى الوحيد بالمديرية، ومركز غذاء الأطفال في المستشفى أثناء تلقي عدد من الأطفال والجرحى المدنيين للعلاج جراء إصاباتهم الناجمة عن استهدف منازلهم صباح أمس الاربعاء.

واوضح البيان إن القصف تسبب بأضرار كبيرة في المستشفى، وأجبر إدارة الصحة بالمديرية على إخلائه من المرضى والجرحى، بينهم جرحى مليشيات الحوثي الذين ألقي القبض عليهم من قبل قوات الحكومة الشرعية.

واشار إلى أن قصف مستشفى العبدية يأتي ضمن عملية ممنهجة تتبعها ميليشيات الحوثي لاستهداف المنشآت الصحية، والتي أدت حتى الان إلى تدمير 17منشأة طبية ومرفقا صحيا بالمحافظة، وقتل سبعة أطباء وصحيين وإصابة سبعة آخرين من الكوادر الصحية منذ بدء حربها على المحافظة في ٢٠١٥م.
ودعا مكتب الصحة بمأرب الصليب الأحمر الدولي إلى الاستجابة الطارئة للوضع الانساني الخطير في العبدية وسرعة تقديم الخدمات الطبية العاجلة.. مطالبا الجهات الدولية بالضغط على مليشيا الحوثي وتنفيذ الاجراءات التي نص عليها القانون الدولي الانساني لفتح ممرات انسانية آمنة لإنقاذ المتضررين وحماية السكان والأعيان المدنية، وتقديم الغذاء والدواء للنساء والأطفال وإخلاء الجرحى والمرضى، وإيقاف جرائم الحرب التي ترتكب في المديرية.





رئيس الوزراء يستقبل في عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
رئيس الوزراء يوجه بمراعاة التخطيط السليم لاي مشاريع ضمن رؤية استراتيجية حضرموت
رئيس مجلس النواب يحيي أدوار القوات المشتركة في معركة الخلاص من الميليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يستقبل المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف
الارياني: توجيهات فخامة الرئيس العليمي تؤكد جدية الدولة في انتهاج مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد
البركاني يدعو القوى الوطنية وكافة أبناء الشعب اليمني إلى وحدة الصف لإسقاط الانقلاب الحوثي الارهابي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس الفريق السياسي والعسكري لدعم مجلس القيادة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المديرة التنفيذية لليونيسف
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يرأس جانبا من اجتماع مجلس الوزراء (( اعادة مكتملة))
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير الليبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا