الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
‏قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة" ان مليشيا الحوثي تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وقصف النساء والأطفال في المنازل بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة، في جرائم حرب وابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية، وسط صمت دولي وأممي غير مفهوم ولا مبرر".
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
اعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم17 أكتوبر 2021م.
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الجمعة، وحققت مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة وسط دلائل متزايدة على شح المعروض خلال الأشهر القليلة المقبلة مع زيادة التوقعات بالتحول إلى المنتجات النفطية في ظل الارتفاع الشديد في أسعار الغاز الطبيعي والفحم.
مصر تجدد فوزها أمام ليبيا وتتجه نحو الدور الحاسم
فاز المنتخب المصري مجددا على المنتخب الليبي في بنغازي خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل يبحث مع ممثلي الأمم المتحدة التداعيات الكارثية لخزان صافر
[13/10/2021 03:09]

عدن - سبأنت :

بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مستشارة البيئة ومندوبة ( UNDP ) هيئة التنمية الدولية الدكتورة سامية الدُعيج، ونائب ممثل الأمم المتحدة سلمى الحاج، وممثل ( UNDP ) في عدن وليد باهارون، وضع خزان صافر والتداعيات الكارثية على البيئة البحرية.

واستعرض اللقاء بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانىء القبطان علي الصبحي، والرئيس التنفيذي لهيئة الشؤون البحرية المهندس محمد بن عيفان، سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وطالب وزير النقل، الأمم المتحدة بممارسة المزيد من الضغط على الحوثيين لجعل حوض صافر العائم محايداً وبعيداً عن الصراع السياسي القائم لكون الخطر الناجم عنه يحدق بالجميع دون استثناء .. مؤكداً على ضرورة وأهمية تكثيف الجهود لحصر وحل المشكلة والإسراع في وضع الحلول الكفيلة لمعالجة وضع الخزان.

وأشار الدكتور عبدالسلام، إلى أن طبيعة الوضع اليوم لم يعد يتطلب الصيانة بقدر احتياجه لسرعة تفريغ الخزان وبشكل نهائي، ومن ثم البدء بمعالجة آثار المشكلة .. مبدياً استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات المطلوبة لفريق العمل المختص بمعالجة مشكلة حوض صافر بما يسهم في احتواء المشكلة والآثار المترتبة عنها.

من جانبها أكدت مستشارة البيئة ومندوبة ( UNDP ) هيئة التنمية الدولية، حرص واهتمام "UNDP" بسرعة حل مشكلة الحوض العائم .. موضحة بأن فريق العمل المختص قد عقد عدة لقاءات واجتماعات وخرج باتفاق على سرعة تفريغ شحنة حوض صافر عبر الشركة المنفذة .. مجددة تأكيدها توجه المنظمة البحرية الدولية لتنفيذ خطة طوارىء عاجلة لموضوع تسرب النفط من الناقلة.


تشييع جثمان الشهيد البطل العقيد محمد معصار إلى مقبرة الشهداء بمارب
الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد البطل العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
القملي يبحث مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي في كمين لأبطال الجيش شرق الحزم
السفارة اليمنية في ارتيريا تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 14 اكتوبر
مناقشة إجراءات حصر المساجد القديمة والمندثرة بمديريتي سيئون وتريم لاعادة تأهيلها
رئيس مجلس الشورى يصل الى القاهرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة رئيس البرلمان العربي
الارياني: الأحداث المؤسفة في بيروت تؤكد ضرورة نزع سلاح الحوثي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا