رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء باليوم الوطني الصيني
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية تهنئة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
راداكين: روسيا قد تعزل بريطانيا عن العالم
أعلن الأدميرال السير توني راداكين، رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، أن فلاديمير بوتين يمكن أن يضرب المملكة المتحدة من الفضاء، ويعطل أنظمة اتصالاتها ويعزلها عن العالم.
المانيا تسرع من تحركاتها لمواجهة نقص امدادات الغاز
سرعت ألمانيا عملية بناء أول محطة في البلاد لاستقبال واردات الغاز المسال (LNG)، في محاولة منها لسد فجوة النقص الحاصل بسبب انقطاع إمدادات روسيا من الغاز الطبيعي.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل يبحث مع ممثلي الأمم المتحدة التداعيات الكارثية لخزان صافر
[13/10/2021 03:09]

عدن - سبأنت :

بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مستشارة البيئة ومندوبة ( UNDP ) هيئة التنمية الدولية الدكتورة سامية الدُعيج، ونائب ممثل الأمم المتحدة سلمى الحاج، وممثل ( UNDP ) في عدن وليد باهارون، وضع خزان صافر والتداعيات الكارثية على البيئة البحرية.

واستعرض اللقاء بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانىء القبطان علي الصبحي، والرئيس التنفيذي لهيئة الشؤون البحرية المهندس محمد بن عيفان، سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وطالب وزير النقل، الأمم المتحدة بممارسة المزيد من الضغط على الحوثيين لجعل حوض صافر العائم محايداً وبعيداً عن الصراع السياسي القائم لكون الخطر الناجم عنه يحدق بالجميع دون استثناء .. مؤكداً على ضرورة وأهمية تكثيف الجهود لحصر وحل المشكلة والإسراع في وضع الحلول الكفيلة لمعالجة وضع الخزان.

وأشار الدكتور عبدالسلام، إلى أن طبيعة الوضع اليوم لم يعد يتطلب الصيانة بقدر احتياجه لسرعة تفريغ الخزان وبشكل نهائي، ومن ثم البدء بمعالجة آثار المشكلة .. مبدياً استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات المطلوبة لفريق العمل المختص بمعالجة مشكلة حوض صافر بما يسهم في احتواء المشكلة والآثار المترتبة عنها.

من جانبها أكدت مستشارة البيئة ومندوبة ( UNDP ) هيئة التنمية الدولية، حرص واهتمام "UNDP" بسرعة حل مشكلة الحوض العائم .. موضحة بأن فريق العمل المختص قد عقد عدة لقاءات واجتماعات وخرج باتفاق على سرعة تفريغ شحنة حوض صافر عبر الشركة المنفذة .. مجددة تأكيدها توجه المنظمة البحرية الدولية لتنفيذ خطة طوارىء عاجلة لموضوع تسرب النفط من الناقلة.


رئيس مجلس الشورى يعزي بوفاة المناضل والصحفي سعيد الجناحي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء باليوم الوطني الصيني
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
السفارة اليمنية في كوالالمبور تحتفل بذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر
اليمن تحقق المركز الرابع في مسابقة جائزة الملك محمد السادس لحفظ القرآن الكريم وتفسيره
رئيس مجلس الشورى يهنئ العسومي بمناسبة اعادة انتخابه رئيساً البرلمان العربي بمناسبة اعادة انتخابه
السفارة اليمنية في بلغاريا تحتفل بالذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا