رئيس الوزراء يتابع إجراءات التحقيق في اغتيال ضياء الاهدل
تابع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، الإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية والاجهزة العسكرية والامنية المختصة بمحافظة تعز، للتحقيق في عملية الاغتيال الآثمة والجبانة التي استهدفت القيادي في المقاومة الشعبية ضياء الحق الاهدل.
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر بغارة شنتها طائرة مسيرة شمال سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في جنوب البلاد يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي
ارتفعت الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021م.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة التخطيط واليونبس تناقشان مستوى تنفيذ مشاريع اليونبس في اليمن  
[13/10/2021 02:54]

عمّان - سبأنت :

عقد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم، لقاءا مع المديرة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الشرق الأوسط (اليونبس) بانه كالوتي، كُرس لمراجعة مشاريع اليونبس في اليمن.

وجرى خلال اللقاء استعراض مستوى التقدم في تنفيذ المشاريع، وتقييم نتائج أداء المحفظة مقارنة بالمؤشرات الرئيسية، وتحليل تنفيذها وفق ما تم التخطيط له، وكذا مناقشة تحديات تنفيذ المشاريع وسُبل تقديم الحلول اللازمة لتجاوزها، كما تم التأكيد على الأولويات التي تواجه تصميم وتنفيذ مشاريع اليونبس في اليمن من ناحية إقامة شراكة إستراتيجية مع المؤسسات الوطنية الكفؤة، وطبيعة الاستجابة السريعة، والتكيف والمرونة في المشاريع وإعطاء الأولوية لدعم صمود المجتمعات وتنمية رأس المال البشري.

وأكد الوزير باذيب، حرص الحكومة على تطوير كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية والتنموية وإعادة الإعمار في الدولة، وتركيزها في المرحلة الراهنة على قطاعي الصحة والتعليم، كما أكد أهمية عقد لقاءات دورية لمراجعة المشاريع من أجل تعزيز التعاون المشترك وحشد الموارد والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والمضي قدماً نحو تعاون إستراتيجي طويل المدى.

وشدد على أهمية التنسيق التام مع وزارة التخطيط والجهات ذات العلاقة في مراحل التصميم والتنفيذ والتقييم للمشاريع، تفعيلا للشراكة الحقيقية مع اليونبس المبنية على الشفافية والتعاون المشترك .. مشيرا إلى أهمية تشكيل لجان تسيير للمشاريع للمتابعة وضمان الاستدامة المؤسسية من حيث بناء القدرات ونقل المعرفة والبناء المؤسسي .. متطرقا إلى أهمية تعزيز دور المرأة كمستفيد من المشاريع أو كصانعة قرار عبر إشراكها في المشاورات الخاصة بالإعداد للمشاريع.

كما شدد وزير التخطيط، على أهمية أن تشمل التدخلات الحالية في التصاميم والتنفيذ مكونات تخص مواجهة آثار المناخ خصوصا في المناطق الساحلية .. منوها بأهمية الإطلاع الدائم على آخر التحديثات بشأن السفينة صافر والخطر البيئي الكبير التي تشكله والذي قد يؤدي إلى تلوث المياه على امتداد شريط الساحل اليمني والإقليمي، الأمر الذي يشكل كارثة بيئية خطيرة تهدد محطات تحلية المياه وسيتضرر منها الآلاف من الصيادين وتشكل تهديدا لحياة العديد من الكائنات البحرية والطيور المهددة بالانقراض.

من جانبها عبرت كالوتي، عن سعادتها بهذا اللقاء، مرحبة بالشراكة مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وحرصها على استيعاب ملاحظات فريق التخطيط وأولويات الحكومة عند التخطيط والتصميم للمشاريع .. مؤكدة على استمرار اليونبس في دعم اليمن للنهوض من أزمته وتحقيق التعافي الاقتصادي والتنموي.

حضر اللقاء الدكتور نزار باصهيب نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، والمهندس شعيب الصغير رئيس المكتب الفني بالوزارة والمهندسة وزيرة الشرماني وكيلة قطاع المشاريع في الوزارة.


رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في جريمة اغتيال ضياء الحق الاهدل
التحالف يعلن عن تنفيذ عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق في الحديدة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع القوى والمكونات السياسية المشاركة في حكومة الكفاءات
محافظ لحج يدشن دورات تدريبية فنية بمديريتي تُبَن و رأس العارة
تخرج 107 طالباً وطالبة من كلية المجتمع في لحج
السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات مليشيا الحوثي الارهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية
شجاع الدين يبحث مع وكالة التنمية النمساوية دعم مشاريع التنمية المستدامة والتعليم
بن حبريش يطلع على تجهيزات البرنامج التدريبي لمعهد العلوم الصحية بالمكلا
بحيبح يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا