محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
دعا محافظ البنك المركزي اليمني احمد احمد غالب، جميع الفاعلين في المجتمع إلى تعزيز التعاون والشراكة من أجل تحقيق شمول مالي عادل ومتاح للجميع نحو تحقيق العدالة المالية للمساهمة في بناء مجتمعات مزدهرة ومستدامة.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذي مأرب يطالب الوحدات العسكرية بتشديد اجراءات الحماية حول المنشئآت النفطية
[11/08/2016 02:00]

مأرب - سبأنت

طالب المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب اليوم الوحدات العسكرية بتشديد الإجراءات الأمنية لمنع تهريب المشتقات النفطية وحماية المنشآت النفطية من أي تهديدات.

وأكد المكتب في اجتماعه برئاسة وكيل المحافظة علي الفاطمي، على دور المنطقة العسكرية الثالثة وقواتها في صافر، مشددا على تحمل مسئولياتها في حماية آبار النفط من العبث ومنع عمليات شفط النفط الخام الى مقطورات وتهريبه.

واقر الاجتماع تشكيل لجنة من مدراء فرع هيئة الاراضي والاشغال العامة وشرطة المحافظة ومدير عام مديرية المدينة لمنع البسط على اراضي الدولة من حدائق ومتنفسات وشوارع ومجاري سيول ومنع البناء فيها وايقاف مفاعيل تراخيص البناء الممنوحة بشكل مخالف في مدينة مأرب لما تسببه من تشويه للمخطط الحضري للمدينة وعرقلة ايصال الخدمات العامة في عاصمة المحافظة.

واشاد المجتمعون بجهود الجيش الوطني والأمن في مواجهة وملاحقة قطاع الطرق وطالبوهم بالمزيد من الحزم تجاه تلك العناصر وملاحقة المطلوبين ومكافحة الجريمة وتعزيز الامن والاستقرار بالمحافظة.

وكان الاجتماع استمع الى تقارير عدد من المكاتب حول سير الاداء والعراقيل التي تواجهها وأبرزها تقارير مكتب النفط وشركة النفط حول توفير المشتقات النفطية والغازية ومنع التلاعب بها.

كما استمع الى تقرير مدير هيئة المساحة والاراضي عبدالرحمن الهجرة حول عملية البسط على اراضي الدولة والبناء فيها من حدائق وشوارع ومتنفسات ومجاري سيول وخطر ذلك على مخطط المدينة وتعرض بعض اصحابها لمخاطر السيول.

واستعرض مدير مكتب التربية الدكتور علي العباب الإجراءات الخاصة بعملية امتحانات المرحلة الثانوية والاساسية، والصعوبات التي واجهت العملية والاجراءات التي اتخذت لتجاوزها.

وقدم مدير مكتب الاوقاف شرحا عن عملية التنظيم والتسجيل والاعداد لحجاج بيت الله الحرام من اليمنيين والذي يتولى المكتب تسجيل الراغبين في الحج وفقا للاجراءات المتفق عليها بين وزارتي الحج اليمنية والسعودية والتسهيلات المقدمة لليمنيين.

كما استعرض مدير مكتب الخدمة المدنية سعود اليوسفي تقرير عن الانضباط الوظيفي في مختلف مكاتب ومؤسسات الدولة في المحافظة خلال الفترة الماضية.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا