محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في جريمة اغتيال ضياء الحق الاهدل
وجه محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الامنية نبيل شمسان، اليوم، بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة اغتيال المناضل ضياء الحق الاهدل وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر بغارة شنتها طائرة مسيرة شمال سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في جنوب البلاد يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي
ارتفعت الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021م.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين مبادرة "الموهوبون العرب" لصناعة المستقبل من السعودية
[06/10/2021 04:25]

الرياض – سبأنت

شهدت العاصمة السعودية الرياض اليوم الأربعاء تدشين مبادرة (الموهوبون العرب) على مستوى العالم العربي، لصناعة المستقبل وذلك بالشراكة بين كل من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر المؤسسة بالرياض بحضور الدكتور سعود بن سعيد المتحمي الأمين العام ل"موهبة" والدكتور محمد ولد اعمر المدير العام ل "الألكسو"، وبحضور رئيس المجلس التنفيذي ل "الألكسو" هاني بن مقبل المقبل.

وقال الدكتور المتحمي إن "الموهوبون العرب" تُعد مبادرة من المملكة العربية السعودية للعالم العربي، في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين، لتؤكد حرص المملكة على تفعيل دورها بشكل مؤسسي في المنظمة العربية للتربية والثقافة الألكسو.

وأضاف إن "موهبة" بصفتها مؤسسة رائدة وخبيرة في مجال اكتشاف ورعاية وتمكين الطلبة الموهوبين وأنها تمتلك البرنامج الأكثر شمولية في رعاية الموهوبين على مستوى العالم، حيث عملت موهبة على تطوير مقياس علمي خاص باكتشاف الموهوبين العرب بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، بما يراعي الاختلافات الثقافية المتنوعة، إلى جانب التركيز على الاستثمار في الطاقات العربية الشابة من الموهوبين والمبدعين، بما يقود إلى رعاية واستيعاب الموهوبين والمبدعين العرب، وتوفير البيئة الملائمة لهم والاستفادة من قدراتهم النوعية، وتمكينهم لقيادة التغيير وصناعة المستقبل في العالم العربي.

يذكر أن "موهبة" و"الألكسو" ترتبطان بتاريخ طويل من الشراكة والتعاون، بدأ بتوقيع مذكرة تفاهم عام 2008م لإعداد "الاستراتيجية العربية للموهبة والإبداع في التعليم العام"، تنفيذاً لتوصيات المؤتمر السادس لوزراء التربية والتعليم العرب الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض عام 2008م.



ولي العهد السعودي يعلن حرص المملكة الوصول للحياد الصفري الكربوني في العام (2060م)
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
وزيرة الدفاع الألمانية: على الناتو ان يظهر لروسيا استعداده لاستخدام القوة
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
الاتحاد الأوروبي: نبحث سبل التعاون مع دول التعاون الخليجي
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
روسيا تعلق عمل بعثتها لدى حلف الناتو
الصين تدعو واشنطن للتخلي عن عقلية الحرب الباردة
بدء أعمال مجلس وزراء النقل العرب بالقاهرة
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا