رئيس الوزراء يتابع إجراءات التحقيق في اغتيال ضياء الاهدل
تابع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، الإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية والاجهزة العسكرية والامنية المختصة بمحافظة تعز، للتحقيق في عملية الاغتيال الآثمة والجبانة التي استهدفت القيادي في المقاومة الشعبية ضياء الحق الاهدل.
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر بغارة شنتها طائرة مسيرة شمال سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في جنوب البلاد يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي
ارتفعت الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021م.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي نائب وزير الخارجية الالماني
[03/10/2021 05:54]
الرياض - سبأنت
التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، نائب وزير الخارجية الالماني بير جير، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وحمل فخامة الرئيس، نائب الوزير الالماني، نقل تحياته وتهانيه للرئيس والمستشارة الالمانية وللشعب الألماني الصديق بمناسبة العيد الوطني يوم الوحدة الالمانية.. مشيداً بالعلاقة الوطيدة بين البلدين الصديقين.. مشيراً الى دور ألمانيا في دعم اليمن وتوافقه الوطني، الأمر الذي انعكس في مؤتمر الحوار الوطني الذي تناول قضايا مختلفة في اليمن ومثل المجتمع بما في ذلك القوى السياسية وكافة القطاعات ومنظمات المجتمع المدني والنساء والشباب.

كما اشاد رئيس الجمهورية، بدور ألمانيا في نجاح نتائجها من خلال تنظيم سلسلة من اللجان المنخرطة في زيارات استطلاعية ومعرفية لفهم تجربة ألمانيا الفيدرالية الغنية في هذا المجال والذي للأسف افشل انقلاب الحوثي هذه التجربة الفريدة من خلال الانقلاب على إجماع شعبنا اليمني.. مؤكداً موقف بلادنا الدائم من السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث ووضع حداً للمعاناة التي سببها انقلاب الحوثي على الشعب اليمني.

وتطلع فخامة الرئيس، الى دعم المانيا لليمن اقتصادياً لمواجهة التحديات الراهنه التي لا تقل خطورة عن تداعيات الحرب وآثارها الكارثية المترتبة على سلوك المليشيات الانقلابية ومحاولتها عبثاً نقل التجربة الايرانية التي لايمكن قبولها من قبل كافة ابناء شعبنا اليمني.

من جانبه عبر نائب وزير الخارجية الألماني، عن سعادته بهذا اللقاء..مؤكداً متانة وعمق العلاقات بين البلدين الصديقين والتعاون متعدد المجالات.

وقال بير جير "نيابة عن الحكومة الاتحادية الألمانية، أشكر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، على دعمه المستمر لجهود السلام في جميع المراحل".. مشيراً إلى الصعوبات التي تواجهها اليمن في هذا الصدد.. مؤكداً دعم بلاده للجهود من أجل اتخاذ خطوة مهمة نحو السلام.. مؤكداً على ضرورة وضوح وضغوط المجتمع الدولي في هذا الصدد، وتقدير استجابة الحكومة الشرعية ومرونتها في هذا الشأن وحرصها على السلام.. مجدداً دعم بلاده لجهود المبعوث الأممي الى ليمن لتحقيق السلام المنشود.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي والسفير الألماني لدى بلادنا جاي جير، والسفير الألماني لدى المملكة العربية السعودية لام لي وعدد من المسؤولين.


رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
رئيس الجمهورية يعزي العميد حسين الحليسي باستشهاد نجله
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل محمد النزيلي
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة مدير مكتب الزراعة في لحج
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل ابوبكر باذيب
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
رئيس الجمهورية يجري اتصالا بمحافظ مأرب للاطلاع على مستجدات الأوضاع
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد المناضل الشيخ ناصر السعيدي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا