خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
اعلنت خلية الأزمة للتعامل مع السفينة "روبيمار" عن غرق السفينة التي تحمل علم بيليز قبالة السواحل اليمنية، وذلك بعد هجومين ارهابيين للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
الرئيس الكولومبي: الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يدعمان الابادة الجماعية في غزة
قال الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعمان قصف المدنيين في قطاع غزة، ويجب وقف الإبادة الجماعية.
ناسا توقف مشروع بقيمة مليار دولار بسبب ارتفاع التكاليف
أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الجمعة، أنها ستوقف مشروعا بقيمة تزيد على ملياري دولار لاختبار خدمات الأقمار الصناعية مثل التزود بالوقود في الفضاء، بسبب ارتفاع التكاليف وتأخر الجدول الزمني.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير الشرجبي يبحث مع القائم بأعمال السفير الياباني إمكانية استئناف دعم قطاع المياه
[27/09/2021 05:37]
الرياض - سبأنت

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع القائم بأعمال السفير الياباني لدى بلادنا كازوهيرو هيغاشي، إمكانية استئناف الدعم الياباني لقطاع المياه في اليمن الذي تعرض لأضرار بالغة بسبب الحرب التي شنّتها ميليشيا الحوثي الانقلابية على الدولة ومؤسساتها وما نتج عنها من آثار مدمرة على البنية التحتية لقطاع المياه.

وأكد الوزير الشرجبي، على أهمية تفعيل التعاون في المشاريع والخطط التنموية في مجال المياه وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي اثر الاضرار التي لحقت بها في مختلف المحافظات في ظل الحاجة الملحة للإسناد من شركاء التنمية في اليمن لتحقيق الاستقرار والتعافي.

وثمن وزير المياه، دعم الاصدقاء اليابانيين لليمن، والذي يأتي مجسدا للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين.. مشيرا الى جهود الوزارة للتغلب على التحديات القائمة لمواجهة الطلب المتنامي على إمدادات المياه والحد من استنزاف الموارد المائية المحدودة، بالإضافة إلى ما تواجهه البلاد جراء الحرب.. لافتا الى النجاحات المحققة في تدخلات وكالة اليابان للتعاون الدولي (JICA) في مجال الإمداد بمياه الريف في اليمن منذ العام 1977 والتدريب والتأهيل لكوادر الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف..معربا عن تطلعه إلى تعزيز مختلف أوجه الشراكة الثنائية والاستفادة من الخبرات اليابانية في إدارة المياه والبيئة والتخلص من النفايات ومحطات الصرف الصحي والمعالجة المياة العادمة .

من جانبه أكد القائم بأعمال السفير الياباني، استمرار دعم حكومة بلاده للمشاريع التنموية في اليمن.. لافتا إلى أهمية استئناف برامج التدريب لتعزيز قدرات كوادر الوزارة من أجل توفير مياه الشرب والتخفيف من معاناة اليمنيين.


خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني البلغاري
عضو مجلس القيادة المحرمي يتفقد سير الاعمال النهائية بمشروع محطة الطاقة الشمسية بعدن
رئيس الوزراء يستقبل السفير الأمريكي
الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا