محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
دعا محافظ البنك المركزي اليمني احمد احمد غالب، جميع الفاعلين في المجتمع إلى تعزيز التعاون والشراكة من أجل تحقيق شمول مالي عادل ومتاح للجميع نحو تحقيق العدالة المالية للمساهمة في بناء مجتمعات مزدهرة ومستدامة.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفارة اليمنية في القاهرة تحتفي بالعيد الوطني الـ 59 لثورة الـ 26 من سبتمبر
[27/09/2021 03:06]
القاهرة - سبأنت
أقامت السفارة اليمنية في جمهورية مصر العربية، اليوم، حفلاً خطابياً بمناسبة العيد الوطني الـ 59 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

وفي الحفل الذي حضره نائبا رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي وعبدالعزيز جباري، نقل رئيس مجلس الشوري الدكتور احمد عبيد بن دغر تحيات وتهاني فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى الحاضرين جميعاً بهذه المناسبة التاريخية الخالدة..مؤكداً بأن كلمة فخامته التاريخية كانت كاشفة، وموحدة وكافية لتلخيص الموقف وما ينبغى ان يكون عليه الحال في تحالفنا الوطني الجمهوري ووحدة الصف في مواجهة الميليشيات الانقلابية العدو الاول والاوحد لليمنيين وثورتهم ونظامهم الجمهوري.

وقال بن دغر " نحن جميعاً مطالبين استناداً الى دعوة فخامة الرئيس والى المصلحة الوطنية العليا للبحث عن طرق ووسائل تتجاوز الواقع الانقسامي وبناء تحالف حقيقي يعظم من شأن قدراتنا في وجه الآلة الإمامية الايرانية، والتوقف عن المهاترات والخلافات الداخلية التي كانت سبباً في تضرر النظام الجمهوري وضعف جبهة مواجهة الانقلاب".

وأشار بن دغر الى ان اليمنيين في كافة محافظات ومناطق البلاد قد اظهروا تحدياً وحماساً منقطع النظير في الاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة في مواجهة الهيمنة والجرم الامامي..مجدداً التأكيد على أن الشرعية الدستورية كانت وستظل داعمة لكافة جهود ومبادرات السلام العربية والدولية، وستعمل جاهدة من اجل تحقيق السلام الشامل والدائم وفقاً للمرجعيات التي توافق عليها اليمنيون ودعمها الاقليم والعالم اجمع، وصولاً الى بناء اليمن الاتحادي الجديد.

من جانبه أكد سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم، ان الاحتفال بهذه الذكرى المجيدة يأتي في ضل ظروف صعبة تعيشها بلادنا، الامر الذي يحتم على كافة القوى السياسية والاجتماعية العمل بروح موحدة على استعادة روح الثورة وزخم نظامها الجمهوري..مؤكداً على اهمية توحيد الصف الجمهوري في مواجهة محاولات الاماميين الجدد الحالمين بعودة الامامة وفرض سيطرة خرافة الولاية، واعادة عجلة التاريخ الى الوراء .

وقال مارم " اننا جميعاً مدعوون الى الاحتفاء بذكرى الثورة المجيدة لندرك من جديد أهمية وضرورة الدفاع عن المنجزات والمكاسب الوطنية والحفاظ على النظام الجمهوري وحق الشعب في الكرامة والمواطنة المتساوية، وهو ما تقوم به الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومعه كافة الشرفاء والمخلصين من ابناء الشعب اليمني".

وثمن السفير مارم ،دعم مصر العروبة وتضحيات ابناءها في الدفاع عن الثورة والنظام الجمهوري..معرباً عن تقدير اليمن حكومة وشعباً لمواقف مصر الثابتة بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم الشرعية الدستورية والحفاظ على امن اليمن واستقراره ووحدته.

حضر الحفل عدد من مناضلي ثورة سبتمبر واعضاء مجلسي النواب والشورى وحشد كبير من ابناء الجالية اليمنية .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا