الجيش الوطني يحرر مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب بمأرب
حرر الجيش الوطني مسنوداً برجال المقاومة الشعبية، اليوم، مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب جنوبي محافظة مأرب، بعد معارك بطولية ضارية مع مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفارة اليمنية بالرباط تحيي حفلاً بمناسبة العيد الوطني الـ 59 لثورة 26 سبتمبر
[25/09/2021 02:59]
الرباط - سبأنت
نظمت السفارة اليمنية بالعاصمة المغربية الرباط، اليوم، حفلاً خطابياً بمناسبة العيد الوطني الـ 59 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

واكد السفير عز الدين الاصبحي، على أهمية الإحتفال بهذه المناسبة الوطنية الهامة رغم كل مايمر به الوطن من تحديات جسام..مشيراً الى أن تحرير صنعاء وكل شبر في اليمن هو ما يعمل عليه شعبنا العظيم لاسترداد مؤسسات الدولة الشرعية..لافتاً إلى خطورة تلك المحاولات البائسة لاعادة الماضي انتقاما من ثورة 26 سبتمبر الخالدة.

وقال الاصبحي " ان انقلاب مليشيا الحوثي سينتهي كما انتهت محاولات الإمامة البائدة قبله في استعباد هذا الشعب، ولن تعيد هذه المليشيا اليمن إلى الوراء، وسيبقى اليمن مهداً للسلام، وأن مايمر به من ظروف صعبة ستصنع منه مارداً جديداً للحرية".

واضاف السفير الاصبحي" أن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة هي المنعطف التاريخي الأبرز الذي وضع اليمن على طريق الحرية، وهي الثورة التي مهدت لكل محطات الإنجازات العظيمة للشعب اليمني من ثورة 14 أكتوبر 1963 إلى إنهاء الاحتلال البريطاني وحتى تحقيق الوحدة اليمنية العظيمة وترسيخ مسار الديمقراطية في اليمن".

بدوره قال المستشار الثقافي بالسفارة الدكتور عبد الحميد الصلوي "ان بلادنا تمر اليوم بمنعطف خطير يهدف لعودتها إلى الوراء ليتسنى للرجعيين العيش وحدهم والتنعم بمقدرات البلاد والعباد التي حدثت نتاج ثورة 26 سبتمبر المجيدة، وعلينا ازاء ذلك رفض أي مساومة على البلد وثورته وأهدافه".

وفي الحفل الذي نظم افتراضياً وحضره عدد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية وممثلي البعثات الدبلوماسية والملحقيات الثقافية، تم استعراض مقطع فيديو عن مسيرة ثورة 26 سبتمبر ولقطات تاريخية معبرة لبدايات أيام الثورة في 1962.

كما القى الباحث الدكتور عماد البريهي قصيدة شعرية تغنت بنضال ومجد اليمن العظيم.


الجيش الوطني يحرر مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب بمأرب
الوجيه يطلع على سير العمل في مشروع تأهيل مركز الشباب بعدن
وكيل مأرب يدعو شركاء العمل الانساني بالمحافظة الى التحرك لإنقاذ حياة آلاف الأسر النازحة
اجتماع يناقش تدخلات المنظمات في معالجة اضرار الحالة المدارية (شاهين) في المكلا
محافظ أبين يتفقد سير العملية التعليمية بجامعة أبين
وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
وزير الداخلية يؤكد على اهمية تكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية
لجنة المناقصات الفرعية بوادي حضرموت تناقش جملة من المشاريع
رئيس الوزراء يجدد ثقته في استمرار الدور الصيني الداعم للحكومة الشرعية
وزير المالية يشارك في الاجتماع السنوي للبنك وصندوق النقد الدوليين حول تحديات التغير المناخي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا