رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة حقوقية بجنيف تستعرض انتهاكات المليشيات الحوثية ضد الاقليات في اليمن
[21/09/2021 11:56]
جنيف - سبأنت
استعرضت ندوة حقوقية عقدت في مركز المؤتمرات بمدينة جنيف السويسرية،اليوم، على هامش انعقاد الدورة الـ 48 لمجلس حقوق الانسان، الممارسات الارهابية التي ترتكبها المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً ضد الاقليات في اليمن.

واكد الناشط الحقوقي باسم العبسي، ان الحركة الحوثية هي حركة أيديولوجية دينية ارهابية متطرفة، وان جماعة الحوثي أيديولوجياً مرتبطة بسلالة معينة ، وفكر ديني معين..متطرقاً الى ممارسات الحوثي المتطرفة مثل تفجير منازل الخصوم وعمليات الاختطاف والاعتقال والاخفاء القسري وتسريح ما يقرب من 150ا لف موظف واستبدالهم بمنتمين من عناصر المليشيات.

واستعرض العبسي في الندوة التي ادارتها رئيس منظمة الكرسي المكسور لضحايا الالغام في اليمن الدكتورة اروى الخطابي، الانتهاكات التي طالت الأقليات في اليمن وترحيل ستة من أتباع الطائفة البهائية، وكذا ممارسة ابشع الجرائم بحق اليهود اليمنيين وتهجير المليشيات أفراداً من الطائفة اليهودية..مؤكداً ان استهداف مليشيا الحوثي للأقليات الدينية هي محاولة للنيل من قيم العيش المشترك بين اليمنيين..مشيراً الى ان الحوثيون ليسوا مشروعاً وطنياً يمنياً بل هم ذراع من أذرع إيران في المنطقة العربية، ولا يوجد طرف يمني إلا وفجروا معه حرباً ولا يوجد أي منطقة في اليمن وصلوا إليها، إلا ودفعت ثمناً قاسياً من دماء أبنائها وسكينتها.

كما تطرق الصحفي و الناشط الحقوقي ورئيس منظمة بوست فيرسا اندي فيرموت، الى قيام المليشيات الحوثية بإعدم الحوثيون تسعة أشخاص بينهم طفل بعد محاكمة غير مشروعة..مشيراً الى قيام المليشيات الحوثية بعملية اعتقال ونفي لشخصيات من الاقليات البهائية واحكام ترحيل البهائيين..مطالباً المجتمع الدولي تحميل طهران المسؤولية عن محنة البهائيين في اليمن وإيران والتوقف الفوري عن أحكام الإعدام الوحشية بحق المحكوم عليهم بالإعدام في اليمن.

وقال نائب المبعوث الأمريكي السابق لمكافحة معاداة السامية ايلي كوهانيم " رأينا الحوثيين يبدأون حملتهم ضد اليهود وطردهم في العام 2007 لما يقرب من 70 يهودياً كانوا يعيشون في مدينة صعدة والذين أجبروا على الفرار من صعدة أو مواجهة الأذى الجسدي، وانتقل هؤلاء اليهود في الغالب إلى العاصمة صنعاء ، لكن المليشيات الحوثة تمكنت مؤخراً من طردهم واحداً تلو الاخر".


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
اجتماع يناقش المرحلة الثانية من مشروع دعم صمود قطاع صيد الاسماك بمحافظتي عدن وحضرموت
وزير الخارجية يتلقى اتصال هاتفي من نظيره الصربي
الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي
اليمن تشارك في الاجتماع الـ 58 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية في الدوحة
وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي
انطلاق ندوة دولية بعنوان (اليمن..الحضارة والتاريخ) في الرباط
الوكيل العامري يطلع على أنشطة مشروع تعزيز الصمود في قطاع الري والزراعة بوادي حضرموت
وزير الخارجية يبحث مع السفير الكوبي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا