الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
‏قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة" ان مليشيا الحوثي تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وقصف النساء والأطفال في المنازل بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة، في جرائم حرب وابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية، وسط صمت دولي وأممي غير مفهوم ولا مبرر".
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
اعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم17 أكتوبر 2021م.
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الجمعة، وحققت مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة وسط دلائل متزايدة على شح المعروض خلال الأشهر القليلة المقبلة مع زيادة التوقعات بالتحول إلى المنتجات النفطية في ظل الارتفاع الشديد في أسعار الغاز الطبيعي والفحم.
مصر تجدد فوزها أمام ليبيا وتتجه نحو الدور الحاسم
فاز المنتخب المصري مجددا على المنتخب الليبي في بنغازي خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع يلتقي نظيره المصري ويثمن المواقف المصرية الداعمة لليمن
[20/09/2021 03:31]

القاهرة ـ سبأنت :

التقى وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم بالقائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول محمد زكي.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس هيئة الاركان المصرية الفريق محمد حجازي، وسفير اليمن لدى القاهرة محمد مارم، تطرق الفريق المقدشي إلى العلاقات المتينة التي تجمع الجيشين والبلدين الشقيقين.. منوها بالدور التاريخي لمصر الداعم لليمن في مختلف المراحل والمنعطفات ووقوفها الفاعل في دعم الثورة اليمنية للتخلص من الاستعمار البريطاني في جنوب الوطن ومن نظام الامامة الرجعي في شمال الوطن خلال فترة الستينيات.

وأشار الى أن تلك المواقف الأخوية تعززت من خلال موقف مصر الداعم للشرعية في مواجهة مليشيات الحوثي الايرانية ووقفتها الثابتة والمبدئية الى جانب الجمهورية اليمنية ومؤسساتها الدستورية ووحدة اليمن وسلامة اراضيها ومواجهة التحديات والاخطار الماثلة التي تواجه الامن القومي العربي والتصدي للمخططات والاطماع الايرانية الساعية للسيطرة على الممرات المائية وزعزعة الامن البحري والملاحة الدولية وخصوصا في منطقة البحر الأحمر وباب المندب.

وثمّن الوزير المقدشي جهود ومواقف مصر وقواتها المسلحة في استيعاب البعثات العسكرية اليمنية في الكليات والمعاهد العسكرية وما يقدمونه من رعاية واهتمام للجرحى اليمنيين الذين يتلقون الرعاية الطبية في أرض الكنانة.

وأعرب عن التطلع لمزيد من التعاون والتنسيق مع مصر في المجالات العسكرية والأمنية والجوانب التقنية والتدريبية وتبادل الخبرات والمعلومات وتفعيل التنسيق المشترك لمكافحة الارهاب والامن البحري بما يحقق الاستقرار للأمن القومي المشترك ومواجهة التحركات الايرانية ووقف عبثها في المنطقة والاقليم.

كما قام وزير الدفاع بزيارة للنصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر ووضع اكليل من الزهور على الضريح، كما قام بزيارة لمجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.

رافقه خلال الزيارة مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية اللواء الركن صالح محمد حسن ورئيس هيئة الاسناد اللوجيستي اللواء الركن عبدالعزيز الفقيه، ورئيس دائرة الدفاع والامن برئاسة الجمهورية العميد الركن حسين الهيال، والملحق العسكري بالسفارة اليمنية بالقاهرة العميد ركن ثابت عبدالمزاحمي.




تشييع جثمان الشهيد البطل العقيد محمد معصار إلى مقبرة الشهداء بمارب
الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد البطل العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
القملي يبحث مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي في كمين لأبطال الجيش شرق الحزم
السفارة اليمنية في ارتيريا تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 14 اكتوبر
مناقشة إجراءات حصر المساجد القديمة والمندثرة بمديريتي سيئون وتريم لاعادة تأهيلها
رئيس مجلس الشورى يصل الى القاهرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة رئيس البرلمان العربي
الارياني: الأحداث المؤسفة في بيروت تؤكد ضرورة نزع سلاح الحوثي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا