اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باذيب يبحث مع السفير الروسي والقائمة بأعمال السفير الأمريكي دعم اليمن اقتصاديا وإنسانيا
[20/09/2021 01:27]

الرياض - سبأنت

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، مع السفير الروسي فلاديمير ديدوشكين، والقائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي، إمكانية تقديم المزيد من الدعم الاقتصادي والإنساني لليمن بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

حيث ناقش وزير التخطيط والسفير الروسي، سبل إعادة تفعيل اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتي تعتبر أداة لتطوير مجالات التنسيق المشترك وتطوير التجارة البينية والاستفادة من الامكانات المتاحة لدى الجانب الروسي لدعم مشاريع خصوصا في مجالات الطاقة والزراعة والنقل.

وأكد وزير التخطيط، حرص الحكومة على تعزيز مجالات التعاون بين البلدين.. منوها بالتطور المضطرد الذي تشهده علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

من جهته أكد السفير الروسي، على أهمية المضي قدما في تفعيل اللجنة الحكومية الروسية اليمنية للتعاون الاقتصادي والتجاري، واستعداد بلاده لتقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لدعم مسارات السلام والاستقرار في اليمن لتجاوز التحديات الراهنة.

وخلال لقاء الوزير مع القائمة بأعمال السفير الأمريكي، جرى بحث التعاون الاقتصادي والتنموي والدعم الإنساني المقدم لليمن وسبل مراجعة أداء المشاريع والبرامج المقدمة من الحكومة الأمريكية لليمن والترتيب لاجتماع لجنة التسيير المشتركة بداية ديسمبر القادم.

وتطرق الجانبان أيضا إلى تعزيز الدعم التنموي من خلال دعم مقترح الوزارة في إنشاء صندوق لدعم صادرات الأسماك وصندوق إئتماني لدعم الموانئ اليمنية وتغطية تكاليف تأمين دخول السفن إلى موانئ الجمهورية اليمنية وتقليل مصاريف الشحن وبموجبه تقل تكلفة السلع وأسعار المواد الأساسية ودعم الاستقرار الاقتصادي على المستوى الكلي.

وأعرب باذيب، عن تقدير الحكومة للدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة في دعم ومساندة الجهود الحكومية الهادفة إلى تعزيز مسارات الاستقرار والتعافي الاقتصادي وآخرها دعم توفير لقاحات كورونا.

من جهتها أكدت القائمة بأعمال السفير الأمريكي، حرص بلادها على تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح حشد الدعم الدولي لمساعدة الحكومة على تلبية احتياجات المرحلة الحالية والتنفيذ المشترك مع الوزارة إحدى أهم مسارات عملهم في اليمن وهو دعم التعافي الاقتصادي وتلبية الاحتياجات الإنسانية.





السعودية تعرب عن أسفها لعجر مجلس الأمن عن إدانة ممارسات الحوثيين وإيران في اليمن والمنطقة
اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
مكتب مياه الريف يجري دراسات جيوفيزيائية في مناطق الصحراء بالمهرة
رئيس الجمهورية يعزي العميد حسين الحليسي باستشهاد نجله
ورشة عمل بمأرب تقيم اداء فرق مشروع تعزيز الرعاية الاولية بمأرب
نائب رئيس الجمهورية يعزي العميد الركن حسين الحليسي في استشهاد نجله
العميد ذياب القبلي: هدفنا تحرير اليمن من ميليشيات إيران وسننتصر
السفير العرادة يلتقي مفوض حقوق الإنسان في موريتانيا
مجلس التعاون الخليجي يدين استمرار جرائم المليشيا الحوثية في مأرب
رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا