المالكي: قوات التحالف الجوية نفذت عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بصنعاء
اعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف الجوية نفذت، مساء اليوم الخميس، عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بالعاصمة صنعاء استجابةً للتهديد وتحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة المفخخة على المنشأت المدنية بالمملكة.
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أول مركبة فضائية محلية الصنع، في أحدث محاولة لتعزيز برنامجها الفضائي والانضمام إلى نخبة نادي الفضاء العالمي.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الروبوتات تهدد مستقبل وظائف البشر
[18/09/2021 11:36]

برلين ـ سبأنت
كشفت دراسة حديثة شملت 60 دولة حول العالم، عن تنامي حصول الإنسان الآلي "الروبوت" على الوظائف، في البلدان التي تشهد زيادة في معدلات الشيخوخة.

وتناولت الدراسة بيانات سكانية وصناعية في 60 بلدا، ووجدت صلة قوية بين استخدام أجهزة الروبوت وشيخوخة القوة العاملة، التي تشير إلى نسبة العمال في سن 56 أو أكثر بالمقارنة مع من هم في الفئة العمرية بين 21 و55 عاما.

وكشف البحث أن عنصر العمر وحده يمثل 35 في المئة من الاختلاف بين البلدان في استخدام أجهزة الروبوت، إذ تبين أن البلدان التي لديها عمال أكبر سنا تستخدم هذه الأجهزة على الأرجح، وبفارق كبير عن غيرها من البلدان، حسبما ذكرت "رويترز".

ويتفق هذا البحث مع توجه طويل الأمد في بلدان مثل كوريا الجنوبية وألمانيا حيث تزيد شيخوخة القوة العاملة على نحو سريع، حيث تعد الدولتان من ضمن البلدان التي تستخدم أجهزة الروبوت بأسرع وتيرة.

واكتشف البحث نمطا مماثلا في الاقتصاد الأميركي، حيث شهدت المناطق الحضرية التي بها قوة عاملة أكبر سنا، استخداما واسعا للإنسان الآلي بعد عام 1990.




ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
ارتفاع مؤشر بورصة الكويت
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
اسعار النفط تتجاوز 86 دولار للبرميل
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
البنك الدولي: الالتزام بموعد إجراء الانتخابات يعد أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي
اسعار الألومنيوم تصل الى اعلى مستوى لها منذ 2008
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
أسعار المواد الغذائية ترتفع باكثر من 5% في الولايات المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا