الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
‏قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة" ان مليشيا الحوثي تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وقصف النساء والأطفال في المنازل بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة، في جرائم حرب وابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية، وسط صمت دولي وأممي غير مفهوم ولا مبرر".
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
اعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم17 أكتوبر 2021م.
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الجمعة، وحققت مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة وسط دلائل متزايدة على شح المعروض خلال الأشهر القليلة المقبلة مع زيادة التوقعات بالتحول إلى المنتجات النفطية في ظل الارتفاع الشديد في أسعار الغاز الطبيعي والفحم.
مصر تجدد فوزها أمام ليبيا وتتجه نحو الدور الحاسم
فاز المنتخب المصري مجددا على المنتخب الليبي في بنغازي خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأمريكي الى اليمن
[16/09/2021 02:35]

الرياض ـ سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المبعوث الأمريكي الى اليمن تيم ليندر كينغ لبحث مستجدات الأوضاع الراهنة وسبل تحقيق السلام وانهاء حالة الحرب في اليمن.

وأكد فخامة الرئيس حرصه على حقن دماء اليمنيين والجلوس الى طاولة الحوار كما ندعي على الدوام كسبيل لأنهاء حالة الحرب المفروضة التي يعاني من تداعياتها شعبنا اليمني.

وقال " نتفق مع الجانب الأمريكي في القضايا الاستراتيجية وفي مقدمتها عدم نقل التجربة الإيرانية الى اليمن والمنطقة وتأمين خطوط الملاحة الدولية ومحاربة الإرهاب".

وأضاف فخامته " كما نؤيد كل الجهود الإقليمية والدولية للتوصل الى سلام دائم وشامل وفق المرجعيات الثلاث والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".. لافتا الى أهمية الضغوط الدولية على ميليشيا الحوثي الانقلابية لوقف التصعيد واستهداف الأبرياء ومخيمات النزوح وغيرها من الاعمال المستهدفة للمدن والموانئ واخرها استهدافها لميناء المخا واحراق مخازن المواد الاغاثية والإنسانية بصورة عدائيه سافره.

من جانبه عبر المبعوث الامريكي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي بعد لقاء فخامة الرئيس بالمبعوث الاممي الجديد الى اليمن املا بداية مرحلة جديده تفضي الى السلام.. مؤكدا دعم بلاده لجهود المبعوث.

كما أكد المبعوث الامريكي دعم جهود فخامة ألرئيس وحكومته الشرعية التواقه الى السلام لمصلحة الشعب اليمني.. لافتا الى سلوك ايران في المنطقة بما تمثله من اشارات سلبيه على السلام في اليمن.. مؤكدا وحدة الموقف الدولي تجاه اليمن ووحدته وتحقيق السلام العادل.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.



رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
رئيس الجمهورية يجري اتصالا بمحافظ مأرب للاطلاع على مستجدات الأوضاع
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد المناضل الشيخ ناصر السعيدي
رئيس الجمهورية يطمئن على سلامة محافظ عدن ووزير الزراعة بعد تعرضهما لمحاولة اغتيال
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل مهدي عبدالله سعيد
رئيس الجمهورية يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لإغاثة المتضررين من السيول بحضرموت
رئيس الجمهورية يعزي وزير التربية والتعليم بوفاة والده
رئيس الجمهورية يعزي وزير المالية في وفاة والده
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري بذكرى انتصار السادس من أكتوبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا