الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ورشة عمل تنسيقية بين شركاء العمل الانساني بمأرب
[15/09/2021 04:03]
مأرب - سبأنت
عقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل تنسيقية لشركاء العمل الانساني من المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال الحماية وتحسين سبل العيش والذي نظمته جمعية الوصول الانساني في اطار تنفيذ برنامج المساحة الامنة للنساء والفتيات ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش للنساء والفتيات الناجيات من العنف او المعرضات لخطر العنف القائم على النوع الاجتماعي سواء من النازحات او المجتمع المضيف.

وكرس اللقاء، لرسم خرائط الخدمات المقدمة وتحديد نظام الاحالة للنساء والفتيات المعنفات للحصول على الخدمة بين شركاء العمل الانساني وبرنامج المساحة الامنة الذي ينفذ بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان في مديريات المدينة، الوادي وحريب حتى نهاية ديسمبر 2021م.

وخلال الورشة، جرى التعريف ببرنامج المساحات الامنة الذي يهدف الى تقديم خدمات متخصصة ومكاملة للنساء والفتيات الناجيات او المعرضات لمخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي، ورفع قدراتهن ومستوى وصولهن الامن للموارد والخدمات وفرص تعزيز سبل العيش، الى جانب رفع الوعي المجتمعي بمخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ويقدم برنامج المساحات الامنية للنساء والفتيات الذي ينفذ حتى نهاية العام الجاري، العديد من الخدمات للنساء والفتيات الناجيات من العنف او المعرضات لمخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال ستة مكونات رئيسية تشمل : الدعم النفسي الاجتماعي، الدعم القانوني والحقوقي، المساعدات النقدية والتدخل الطارئ، التمكين الاقتصادي، التدريب والتأهيل.

حيث افتتح مشروع الحماية مركزين للمساحات الامنة للنساء والفتيات في مديرية المدينة عاصمة المحافظة لتقديم الخدمات الاول في مخيم الجفينة للنازحين والذي يعتبر اكبر مخيمات النزوح على مستوى الجمهورية، ومركز اخر في منطقة المطار شرق مدينة مأرب، فضلا عن مركز في مديرية الوادي ومركز في مديرية حريب.


الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
‏الارياني يستغرب صمت المجتمع الدولي وعدم اكتراثه بالتحذيرات من مخاطر الناقلة صافر
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل محمد ناصر الجحماء
اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نموا
الاعوش يطلع على سير العمل في مركزي التحصين ضد كورونا في الخوخة والمخا
هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي آفاق عملية السلام
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
بن مبارك يبحث مع المنسق المقيم للامم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا