وزارة الداخلية تنعي استشهاد ٣ ضباط من منتسبيها بقصف حوثي في حجة
نعت وزارة الداخلية، اليوم، استشهاد ثلاثة ضباط من منتسبيها، إثر قصف مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران يوم أمس السبت ميدي بمحافظة حجة بصواريخ باليستية بالتزامن مع احتفالات أبناء المدينة بذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر.
البرهان يشدد على اجراء الانتخابات في موعدها لاتمام عملية انتقال السلطة
شدد رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، الأحد، على إتمام عملية انتقال السلطة، وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.
الصين تبيع حصص من انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون
قال لي غاو رئيس مديرية تغيرات المناخ بوزارة البيئة الصينية، إن سلطات بلاده باعت خلال شهرين بعض حصص انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لعدة شركات.
برشلونة يفوز بثلاثية نظيفة مع عودة خليفة ميسي أنسو فاتي
فاز برشلونة بثلاثية نظيفة، على ليفانتي، مساء اليوم الأحد، في الجولة السابعة من الليجا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ممثل اليونيسف في اليمن يطلع على الوضع الانساني للنازحين بمأرب
[15/09/2021 12:30]
مأرب - سبأنت
اطلع ممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة والامومة (اليونيسف) في اليمن فيليب دواميل والفريق المرافق له الذي يزور محافظة مأرب حالياً، على الوضع الانساني البائس للنازحين في المخيمات واحتياجاتهم الانسانية الاساسية.

كما اطلع ممثل اليونيسف ومعه وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، خلال زياته الى مخيمي السويداء للنازحين شمال مدينة مأرب والجفينة جنوب المدينة، على حجم الاحتياجات الانسانية الكبيرة والمتزايدة للنازحين في المخيمين في مختلف الخدمات الاساسية من ايواء وتعليم ومياه نظيفة وصحة، وصرف صحي..مستمعاً من النازحين الى حجم معاناتهم الانسانية ومحدودية التدخلات الانسانية للمنظمات ومعاناتهم جراء استمرار مليشيا الحوثي استهدافهم في مخيمات النزوح بالصواريخ والطائرات المسيرة ما اجبر البعض منهم الى النزوح اكثر من مرة بحثا عن الامان.

وتعرف ممثل اليونيسف، على احتياجات النازحين واثر التدخلات الانسانية للمنظمة في مجالات المياه والصرف الصحي والتعليم والصحة، وشكاوى تأخر او تعثر تنفيذ بعض مشاريع التدخلات الانسانية للمنظمة المرفوعة من شركائهم في المحافظة بسبب تأخر مسئولي مكتب المنظمة بصنعاء من الموافقة عليها او تمويلها الى جانب منع مليشيا الحوثي وصول أي مساعدات انسانية للمحافظة من ادوية وغيرها مقدمة من المنظمة او المنظمات الاخرى.

واطلع دواميل خلال زيارته الميدانية للمستشفى الميداني في مخيم السويداء والوحدة الصحية التي تدعمها المنظمة في مخيم الجفينة، على مستوى الخدمات الصحية المقدمة خاصة فيما يتعلق ببرامج الرعاية الصحية التي تدعمها منظمة اليونيسف من تحصين ومكافحة سوء التغذية الوخيم للام والطفل وغيرها من البرامج، ومستوى الاحتياجات لتوسعة تلك البرامج وتعزيز الخدمات الصحية في المنشأتين الطبيتين.

وابدى دواميل دهشته عن مستوى حجم المخيمين وتوسعهما المستمر بالنازحين في ظل استمرار النزوح والاحتياجات الكبيرة والمتزايدة لهم، وابلغ السلطة المحلية ان احتياجات المحافظة من المساعدات ستنتقل من مكتب المنظمة بصنعاء الى مكتبها في عدن من اجل ضمان سهولة وصول المساعدات.


ضربة موجعة لمليشيا الحوثي على يد أبطال الجيش في جبهة الكسارة بمأرب
وزير المياه يوجه بتزويد محطة كهرباء الحسوة بالكلور لتجنب خروجها عن الخدمة
المحافظ العرادة: مأرب ستظل منطلقاً لاستعادة الدولة وتحافظ على الجمهورية كحدقات عيونها
بن مبارك يبحث مع وزير الشؤون الخارجية الهندي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
العميد المجيدي يوقد شعلة ثورة 26 سبتمبر بتعز
‏الارياني: 26 سبتمبر مصدر إلهام لليمنيين وهم يخوضون معركة الخلاص من الاماميين الجدد
اللواء ثوابة: ثورة 26 سبتمبر وأهدافها السامية تستحق التضحية والفداء
الفرقة الموسيقية العسكرية تجوب شوارع مأرب ابتهاجاً بالذكرى الـ59 لثورة 26 سبتمبر
رئيسا جهازي الامن القومي والسياسي يرفعان برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة ثورة 26 سبتمبر
وزير الداخلية يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني لثورة 26 سبتمبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا