هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
أعلنت هيئة مستشفى مأرب العام، عن رفع وحدات العناية المركزة من 6 وحدات الى 30 وحدة، بإضافة 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة اجمالية تبلغ نحو 840 الف دولار بتمويل مشترك من الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك يبحث مع مدير عام منظمة الهجرة اوضاع النازحين واللاجئين في اليمن
[14/09/2021 05:03]
جنيف ـ سبأنت

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في مدينة جنيف، مع المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية انتونيو فيتورينو أوضاع النازحين من مناطق مليشيا الحوثي الى المناطق المحررة واللاجئين من الدول الافريقية الى اليمن وسبل تعزيز جهود منظمة الهجرة الدولية بهذا الصدد واليات التعاون بينها وبين الحكومة اليمنية.

وأوضح بن مبارك أن عدد النازحين الى مأرب وحدها بلغ اثنين مليون نازح غالبيتهم من المناطق التي لا زالت تحت سيطرة مليشيا الحوثي، هربا من القمع والتنكيل والاضطهاد وسياسة التجويع التي تمارسها المليشيا، لافتا الى ما تتعرض له المحافظة من عدوان حوثي وقصف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة تستهدف الاحياء المدنية ومخيمات النازحين.

وشدد على خطورة ما تقوم به المليشيا بحق اللاجئين من خلال تجنيدهم للقتال في صفوفها معتبرا ذلك أحد الانتهاكات التي يجب أن تضاف الى سجل المليشيا الاجرامي، وتطرق الى الجريمة البشعة التي ارتكبتها المليشيا بإحراق مئات اللاجئين في أحد مراكز الاعتقال في صنعاء وحث منظمة الهجرة الى الادلاء بما لديها من معلومات بهذا الشأن في التحقيقات الجارية بشأن الجريمة.

وأشار بن مبارك الى أهمية زيادة وتيرة نشاط المنظمة في العاصمة الموقتة عدن وبقية المحافظات المحررة لمعالجة أوضاع النازحين واللاجئين الافارقة ومواجهة احتياجات الاعداد المتزايدة من النازحين الفارين يومياً من مناطق سيطرة الميليشيا نتيجة الانتهاكات الجسيمة المستمرة التي تتعرض لها كافة فئات وشرائح المجتمع.

من جانبه أكد السيد فيتورينو ان المنظمة تعمل على زيادة تدخلاتها الإنسانية في اليمن مؤكدا أهمية استدامة الدعم الإنساني المقدم لليمن لمواجهة التحديات المتزايدة.

حضر اللقاء سفير اليمن في جنيف المندوب الدائم لدى مكاتب الأمم المتحدة الدكتور علي محمد مجور.



الاعوش يطلع على سير العمل في مركزي التحصين ضد كورونا في الخوخة والمخا
هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي آفاق عملية السلام
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن
بن مبارك يبحث مع المنسق المقيم للامم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في اليمن
وزير الداخلية يستمع الى احتياجات ومطالب المتظاهرين بتريم حضرموت
السفير ياسين يشارك في افتتاح معرض المستكشفون فى البحث عن النباتات والبخور في اليمن
السفير ناجي يطلع مسؤول مجري على الحالة الراهنة للخزان النفطي العائم صافر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا