هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
أعلنت هيئة مستشفى مأرب العام، عن رفع وحدات العناية المركزة من 6 وحدات الى 30 وحدة، بإضافة 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة اجمالية تبلغ نحو 840 الف دولار بتمويل مشترك من الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يستعرض مع مدير مركز الحوار الانساني جهود ومسارات عملية السلام
[14/09/2021 04:23]

جنيف ـ سبأنت

استعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، بمدينة جنيف السويسرية، مع مدير مركز الحوار الإنساني ديفيد هارلاند والمسؤولين في المعهد جهود ومسار عملية السلام في اليمن في ظل المستجدات السياسية والتحديات التي تواجه مسار الحل السياسي، والجهود التي يبذلها المعهد لوضع مقاربات عملية لحل الازمة في اليمن.

وقدم بن مبارك شرحا عن الاوضاع السياسية والانسانية في اليمن، ومستجدات عملية السلام، وأسباب عدم احراز تقدم فيها، ودوافع مليشيا الحوثي لإطالة امد الحرب.. مشيراً الى ان مؤتمر الحوار الوطني الشامل مثّل فرصة لبناء الدولة اليمنية الحديثة ووضع الحلول لكافة القضايا وعلى رأسها قضايا المشاركة الفاعلة لكافة مكونات المجتمع السياسية والاجتماعية ومنح المرأة نسبة 30% في كافة مؤسسات الدولة العليا، لضمان مشاركتها الفاعلة في الحياة السياسية، إضافة الى وضع معالجات استراتيجية لكافة القضايا الأخرى لافتا الى ما الحقة الانقلاب الحوثي من اضرار على حاضر الدولة اليمنية ومستقبلها.

وأكد التزام الحكومة بتحقيق السلام وتصميمها على التغلب على جميع الصعوبات والتحديات التي اعاقت الوصول الى حل سياسي للازمة، وانهاء المعاناة الانسانية التي لحقت بالشعب اليمني وتحقيق تطلعاتهم في دولة يسودها النظام والقانون ومبادئ المواطنة المتساوية.

واستمع الوزير الى وجهات نظر المختصين في المركز فيما يتعلق بالمقاربات المتعلقة بتجنب وحل الصراع، ودعم عملية السلام في اليمن والانطباعات حول مؤتمر الحوار الوطني وسبل تحقيق تقدم في العملية السياسية.

حضر اللقاء سفير اليمن في جنيف المندوب الدائم لدى مكاتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الدكتور علي محمد مجور.



هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي آفاق عملية السلام
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن
بن مبارك يبحث مع المنسق المقيم للامم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في اليمن
وزير الداخلية يستمع الى احتياجات ومطالب المتظاهرين بتريم حضرموت
السفير ياسين يشارك في افتتاح معرض المستكشفون فى البحث عن النباتات والبخور في اليمن
السفير ناجي يطلع مسؤول مجري على الحالة الراهنة للخزان النفطي العائم صافر
وزير الخارجية: الحكومة اليمنية ملتزمة بخيار السلام وفق المبادرات والمرجعيات الدولية والوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا