الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يلتقي قيادات الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية
[13/09/2021 06:15]
القاهرة - سبأنت

التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، نائب رئيس الجالية اليمنية بنيويورك نبيل الجماعي، ومستشاري الهيئة السياسية اليمنية الأمريكية وعضوي قيادة الجالية في مشجن بالولايات المتحدة الأمريكية بازل فاضل، وصلاح صبيح.

ورحب رئيس المجلس بممثلي قيادات الجالية اليمنية..معرباً عن تقديره للجهود والأدوار التي تبذلها في سبيل تذليل العقبات والصعوبات وحل كثير من المشكلات التي تواجه أبناء الجالية، وما يسجلونه من مواقف وطنية في تمثيل اليمن بصورة مشرفة.

واستمع رئيس المجلس خلال اللقاء المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، من قيادات الجالية اليمنية في أمريكا، بشأن تفاصيل لقائهم مع المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ، ورؤيتهم المقترحة لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب الحوثي، والتي قدموا منها نسخة للمبعوث الأمريكي..مؤكدين وقوفهم إلى جانب الحكومة الشرعية واستعادة مؤسسات الدولة.

وحث البركاني، قيادات الجالية على ضرورة تظافر الجهود وتوحيد الصفوف والعمل بصورة مشتركة، لحل القضايا والمشاكل العالقة، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن..مبدياً استعداده الكامل للتعاون مع أبناء الجالية اليمنية في أمريكا..متطرقاً إلى جريمة مقتل الشاب عبد الملك السنباني..مشيراً إلى أن هذا الحادث الأليم آلم الشعب اليمني..موجهاً الحكومة والجهات الأمنية بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

كما أشار مستشار رئيس الجمهورية عضو مجلس النواب سلطان العتواني، إلى التجاوب الإيجابي المستمر للشرعية مع دعوات وجهود السلام الأممية مقابل استمرار التعنت والرفض الحوثي وتعمده مضاعفة معاناة اليمنيين.

و أشار عضو المجلس صادق البعداني، إلى التصعيد العسكري للعصابة الحوثية الباغية التي تستهدف المدنيين..مؤكداً أنها تتحمل المسؤولية الكاملة فيما وصل إليه الوطن، فيما اكد عضو المجلس عبدالسلام الدهبلي، أن المليشيات لا تجيد سوى الإرهاب والقتل وإشعال الحروب، فيما شدد عضو المجلس عبد الرحمن معزب، على ضرورة تكاتف الجهود لإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

كما ناقش اللقاء، جملة من القضايا والمهام المتعلقة بهموم وتطلعات أبناء الجالية اليمنية في أمريكا، والتحديات التي تواجههم، وأهمية الحصول على مزيداً من التسهيلات للمغتربين.


الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل محمد ناصر الجحماء
اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نموا
الاعوش يطلع على سير العمل في مركزي التحصين ضد كورونا في الخوخة والمخا
هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي آفاق عملية السلام
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
بن مبارك يبحث مع المنسق المقيم للامم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في اليمن
وزير الداخلية يستمع الى احتياجات ومطالب المتظاهرين بتريم حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا