هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
أعلنت هيئة مستشفى مأرب العام، عن رفع وحدات العناية المركزة من 6 وحدات الى 30 وحدة، بإضافة 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة اجمالية تبلغ نحو 840 الف دولار بتمويل مشترك من الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز الاطراف بمأرب يحيي اليوم العالمي للعلاج الطبيعي
[13/09/2021 03:31]
مأرب - سبأنت
احيا مركز الاطراف الصناعية واعادة التأهيل في هيئة مستشفى مأرب العام، اليوم العالمي للعلاج الطبيعي الذي يصادف الـ8 من سبتمبر من كل عام، بتنظيم فعالية توعوية بأهمية العلاج الفيزيائي والتأهيل النفسي والخدمات التي يقدمها المركز الممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.

واكد رئيس هيئة مستشفى مأرب الدكتور محمد القباطي، على اهمية هذه المناسبة العالمية في نشر الوعي بين المواطنين باهمية العلاج الطبيعي(الفيزيائي)..موضحاً ان المركز يقدم للمرضى خدمات تشخيصية من خلال وحدات تخطيط الدماغ، وتخطيط الاعصاب والعضلات، الى جانب الخدمات العلاجية بالموجات فوق الصوتية وتحفيز العضلات والاعصاب كهربائيا، فظلا عن خدمات صناعة وتقويم الاطراف العلوية والسفلية.

ونوه القباطي الى ان المركز افتتح وحدة خاصة للدعم النفسي باعتبار هذه الخدمة الطبية هامة جداً في اعادة تأهيل المرضى نفسيا وتمكينهم من الاندماج في المجتمع، كما جرى مؤخراً افتتاح قسم خاص بالنساء والاطفال في المركز لتقديم الدعم النفسي والعلاج الطبي عبر كادر نسائي متخصص.

من جانبه اوضح مدير المركز الدكتور عبدالكريم الوتيري، ان الخدمات التي قدمها المركز خلال المرحلة الرابعة والخامسة للفترة من بداية يناير2020م حتى نهاية فبراير2021م، بلغت 16 الفا و210 خدمة توزعت بين 4349 خدمة في مجال الاطراف الصناعية و11806 في مجال العلاج الطبيعي،وبلغ عدد المستفيدين من تلك الخدمات 5634 مستفيدا.

ونوه الوتيري الى ان اجمالي الاطراف الصناعية التي جرى تصنيعها وتركيبها للمستفيدين الذين فقدوا اطراف علوية او سفلية او كليهما بلغت 2149 طرفا صناعيا وذلك خلال المراحل الست التي نفذها المركز منذ افتتاحه في 2017 م حتى نهاية اغسطس 2021م.. لافتا الى ان المرحلة السادسة ما تزال مستمرة حتى نهاية فبراير2022م.


هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي آفاق عملية السلام
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
بن مبارك يبحث مع المنسق المقيم للامم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في اليمن
وزير الداخلية يستمع الى احتياجات ومطالب المتظاهرين بتريم حضرموت
السفير ياسين يشارك في افتتاح معرض المستكشفون فى البحث عن النباتات والبخور في اليمن
السفير ناجي يطلع مسؤول مجري على الحالة الراهنة للخزان النفطي العائم صافر
الارياني: تقارير فريق الخبراء غير مهنية وتفتقر للدقة ونرفض قبولها
انعقاد ورشة عمل تنسيقية بين شركاء العمل الانساني بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا