رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
بدء عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الامة بدولة الكويت
بدأت، اليوم، عملية الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الأمة (2022) بدولة الكويت في فصله التشريعي الـ 17 لاختيار 50 نائباً من بين 305 مرشحين ومرشحات في عملية اقتراع تجرى وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد.
الولايات المتحدة تقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، أنها ستقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار على شكل طلبيات أسلحة من صناعة الدفاع الأمريكية.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ولي عهد ابو ظبي يستقبل رئيس الوزراء ويؤكد وقوف بلاده الى جانب اليمن
[08/08/2016 05:58]
ابوظبي-سبأنت

استقبل ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم في قصر البحر في ابوظبي دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين وما تشهده من تطور ونمو بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واشاد رئيس الوزراء بالعلاقات الاخوية المتينه والمصيرية التي تربط البلدين الشقيقين منذ سنوات طويلة..معبراً عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة برئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ،ونائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة صاحب السمو السيخ محمد بن زايد آل نهيان وإلى الشعب الإماراتي الشقيق الذين وقفوا مع الشعب اليمني وشرعيته ضد المليشيا الإنقلابية..مؤكدا أن تلك المواقف البطولية ستظل خالده في ذاكرة ووجدان كافة ابناء الشعب اليمني .

من جانبه أكد ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى جانب الشعب اليمني حتى يتمكن من تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية ويحقق التطلعات الوطنية في إعادة بناء ما دمرته المليشيا الانقلابية المتمرده على الشرعية.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد "ان دولة الإمارات مع كافة خطى قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في سعيها لعودة الأمن والشرعية لليمن ودحر الكيانات المتمردة و الانقلابية التي تسبب الدمار والخراب وتهدد أمن واستقرار المنطقة والعمل على فتح آفاق التسوية السلمية للوصول الى حل سياسي شامل يضع حدا لمعاناة الشعب اليمني".

واضاف"ان دولة الإمارات تسعى إلى توفير المساعدات الإنسانية وتأمين الاستقرار والأمن لكافة ربوع اليمن والمساهمة في بناء المؤسسات الوطنية والاقتصادية والاجتماعية حتى تؤدي دورها المنشود في تلبية المتطلبات الأساسية للشعب اليمني ليواصل طريقه نحو البناء والتنمية والازدهار".

واكد ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وقوف دولة الإمارات مع الحكومة الشرعية في اليمن حتى يتم استعادة الدولة..مشيرا إلى أن الإمارات حريصة على احلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن وفق المرجعيات الثلاث المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ والقرارات الاخرى ذات الصلة.

حضر اللقاء من الجانب اليمني وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف ، ووزير المالية منصر القعيطي ،ووزير الدولة هاني بن بريك ،ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي ،ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور.

كما حضرها من الجانب الاماراتي رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان و سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ، و وزير الثقافة وتنمية المعرفة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، وعدد من الشيوخ والمسؤولين ،و المبعوث الخاص لدولة الإمارات إلى اليمن على محمد مصلح الأحبابي ،وجمع من المواطنين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا