وزير الخارجية يشارك في المؤتمر الوزاري حول الأمن الغذائي العالمي
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك في أعمال المؤتمر الوزاري المعني بالأمن الغذائي والذي عقد اليوم في نيويورك تحت عنوان "الأمن الغذائي العالمي: دعوة للعمل" .
الرئيس الفرنسي يعين اليزابيث بورن رئيسة للحكومة
عين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إليزابيث بورن رئيسة للحكومة الفرنسية خلفاً لجان كاستكس الذي قدم استقالته امس الاثنين، لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب منذ ثلاثين عاما، بعد إديث كريسون التي كانت رئيسة للوزراء خلال عهدة الرئيس فرانسوا ميتران في 1991.
انخفاض معدل البطالة في بريطانيا إلى أدنى مستوياته منذ العام 1974
انخفض معدل البطالة في بريطانيا إلى أدنى مستوياته منذ العام 1974 إلى 3.7 بالمائة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2022، مقارنة مع توقعات الاقتصاديين بأن يظل ثابتا عند 3.8 بالمائة.
ليفربول يقلص الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي الى نقطة واحدة
قلب ليفربول تأخره بهدف أمام مضيفه ساوثهامبتون إلى فوز ثمين بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الـ 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تقر عدد من الإجراءات لمواجهة الموجة الثالثة من وباء كورونا
[08/09/2021 02:40]

الرياض - سبأنت :

أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد، في اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من الإجراءات لمواجهة الموجة الثالثة من الوباء، وشددت على المسؤولية الرسمية والمجتمعية لتجاوز تداعيات هذه الجائحة.

ووجهت اللجنة بإيقاف الانشطة الجماعية الرسمية والفعاليات وغيرها، وكلفت السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التجمعات والمناسبات الاجتماعية، ورفع مستوى التوعية لدى المواطنين.. مؤكدة على تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية في استمرار العمل بالاحترازات الوقائية والطبية للحد من تفشي من الوباء، واهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم وعدم التهاون.

واتخذت اللجنة العليا للطوارئ عدد من الإجراءات الهادفة الى تعزيز قدرات القطاع الصحي لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة كورونا، بما في ذلك إمكانية فتح مراكز عزل جديدة وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية، وتعزيز اليات التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية لتوفير الاحتياجات بحسب الاولويات.. وكلفت وزارة الصحة العامة والسكان برفع الجاهزية الى اعلى مستوياتها واتخاذ أي إجراءات يتطلبها مواجهة الموجة الثالثة من الوباء.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية استمرار رفع الجاهزية للقطاع الصحي وتفعيل عمل لجان الطوارئ في المحافظات، وتفعيل التنسيق مع السلطات المحلية، لاتباع كل الإجراءات الطبية والوقائية لتجاوز الموجة الثالثة من كورونا.. مشددا على الاستفادة من الإيجابيات في تجربة مواجهة الموجتين السابقتين وتجاوز السلبيات ومعالجتها، وضرورة تكاتف الجهود والوعي المجتمعي باعتبار ذلك حائط الصد الأبرز للتقليل من كارثة الوباء.

واطلعت اللجنة على تقرير وزارة الصحة العامة والسكان، حول الدفعة الجديدة من لقاح "جونسون أند جونسون" المضاد لفيروس كورونا، المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية، عبر مبادرة كوفاكس، والية توزيعها والمستهدفين منها.. مشيرة الى الدفع الجديدة التي ستصل تباعا.


وزير الخارجية يسلم أمين عام الأمم المتحدة رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي
مقتل مواطن من الجوف جراء التعذيب في سجون مليشيات الحوثي بصنعاء
محافظ البنك المركزي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية تعزيز الشراكة
الجيش يحبط مجاولة تسلل حوثية في الضالع
51 خرقاً حوثياً للهدنة واستشهاد أحد أبطال القوات المسلحة أمس
وزير المالية يوقع مع الجانب الياباني اتفاقيتي تأجيل فوائد الديون الخاصة باليمن
بن مبارك يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي العلاقات الثنائية ورفع الحصار عن تعـز
الاوقاف تحذر من مخاطر معسكرات الحوثي الصيفية على الاطفال والمجتمع حاضراً ومستقبلا
‏الارياني يستنكر التخاذل الدولي إزاء جريمة تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال
المليشيات الحوثية ترتكب 75 خرقاً للهدنة الاممية يوم أمس الاثنين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا