وزير الأوقاف ورئيس الأركان يتفقدان أبطال الجيش والمقاومة في المنطقة العسكرية السابعة
قام وزير الأوقاف الشيخ محمد شبيبه، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، بزيارة تفقدية إلى عدد من المواقع والوحدات في المنطقة العسكرية السابعة، للإطلاع على أوضاع وأحوال المقاتلين الأبطال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك: ميليشيا الحوثي ترفض السلام وتعرقل الجهود المبذولة بالتصعيد العسكري
[02/09/2021 05:18]
أوسلو ـ سبأنت :

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك " إن ميليشيات الحوثي ترفض فكرة السلام من اساسها، وتعمل على عرقلة كافة الجهود المبذولة من اجل تحقيقه من خلال تصعيد العمليات العسكرية المستمر في عدد من المحافظات وفي مقدمتها مأرب التي باتت اكبر تجمع للنازحين من مناطق سيطرة الميليشيات".

جاء ذلك في محاضرة القاها بن مبارك، اليوم، في معهد أسلو لأبحاث السلام(بريو) بعنون مستقبل السلام في اليمن، واستعرض خلالها مستجدات الأوضاع في اليمن، وأسباب وجذور الصراع، المتمثلة في انقلاب ميليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية.

وأكد أن الحكومة اليمنية تنتهج السلام كأساس لإيقاف الحرب، وتتعاطى بايجابية مع كافة الجهود والمبادرات الدولية والاقليمية لايقاف الحرب وتحقيق السلام الشامل والمستدام..مشدداً على ضرورة قيام المجتمع الدولي بممارسة كافة الضغوط الممكنة لإرغام مليشيات الحوثي على الاستجابة لكافة مبادرات السلام وإنهاء الحرب.

وكان مدير معهد اوسلو لأبحاث السلام هنريك أورد، افتتح المحاضرة بكلمة حول مستجدات الأوضاع ومستقبل السلام في اليمن، متمنياً أن تشهد الفترة المقبلة اتفاق سلام ينهي الحرب ومعاناة ملايين اليمنيين.

حضر المحاضرة سفير اليمن غير المقيم في النرويج سحر غانم وممثلو وزارة الخارجية النرويجية وعدد من الاكاديميين والمتخصصين بالشأن اليمني والشرق الأوسط.



وزير الأوقاف ورئيس الأركان يتفقدان أبطال الجيش والمقاومة في المنطقة العسكرية السابعة
الارياني يشارك في أعمال الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في مدريد
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد البطل العميد هلال الخالدي
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد قائد لواء المجد العميد الخالدي بمعارك الحرية والكرامة
بن مبارك: تخلي ميليشيا الحوثي عن ادعاء الحق الإلهي شرط أساسي للسلام في اليمن
وزارة الدفاع ورئاسة الاركان تنعيان العميد هلال الخالدي
وزير الخارجية يلتقي نظيره الفلسطيني
محافظ الحـديدة يوجه بصرف 100 مليون ريال لتأهيل عدد من المرافق بمديرية حيس
حزب الإصلاح: بيان بن دغر وجباري لا ينسجم مع تضحيات اليمنيين في مواجهة ميليشيا الحوثي
الشرجبي يبحث مع وزير المياه الفلسطيني إمكانية توقيع اتفاقية لتبادل الخبرات بين البلدين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا