منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
حقق منتخبنا الوطني للناشئين الليلة فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لهدف في تصفيات غرب آسيا تحت سن 17 سنة في مباراة جمعتهما مساء اليوم بمدينة الدمام السعودية.
الصحة العالمية: "أوميكرون" "ليس أكثر خطورة" من سابقاتها واللقاحات تبقى "فعالة" ضدها
اعتبر مسؤول الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية مايكل راين أن متحورة أوميكرون لم تظهر" أي زيادة في الخطورة"..مؤكدا أن بعض الأماكن في أفريقيا الجنوبية تبلغ عن أعراض أخف بالمقارنة مع تلك التي تسببها نسخ متحورة سابقة من الفيروس.
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2 تريليون دولار
اعلنت الصين، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي في نهاية نوفمبر المنصرم، بزيادة 4.8 مليار عن الشهر السابق..مشيرة الى ان الحجم ارتفع 0.15 فى المائة عن نهاية اكتوبر.
ريال مدريد يتصدر مجموعته بفوزه على إنتر ميلان 0/2 في دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد الإسباني مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة اثر فوزه على ضيفه إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب ملعب سانتياجو برنابيو ضمن ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي محافظي محافظات عدن وحضرموت ولحج والمهرة
[01/09/2021 10:47]
الرياض - سبأنت
التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وبحضور رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، محافظي محافظات عدن وحضرموت ولحج والمهرة وبحضور وزير المالية ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وفي اللقاء، رحب فخامة الرئيس بالجميع..مؤكداً على أهمية التواصل والوقوف على مجمل التطورات على الساحة اليمنية بأوجهها وأشكالها المختلفة.

وقال فخامة الرئيس "نستشعر حجم المعاناة والصعوبات التي تواجه شعبنا جراء تداعيات الحرب الظالمة التي فرضها الانقلابيين على مجتمعنا وشعبنا خدمة لأهداف دخيلة لمصلحة ايران لاستخدام الانقلابيين كأدوات لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة بصورة عامة لفرض التجربة الايرانية التي لا يمكن القبول بها مطلقاً مهما كلف ذلك من معاناة وثمن".

كما تناول فخامة الرئيس، الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي..مشدداً على أهمية تواجد محافظي المحافظات والوزراء وكل مسؤولي الدولة في مناطقهم وبين اوساط المجتمع للوقوف على احتياجاتهم واستشعار اوضاعهم بجوانبها المختلفة.

ووجه فخامة الرئيس رئيس الحكومة، بالجلوس مع المحافظين وتذليل كافة الاحتياجات الملحة الرامية للارتقاء بمهامهم والمرتبطة بمعيشة وواقع المواطن اليومي..مؤكداً على اهمية استشعار المسؤولية الوطنية من قبل الجميع من خلال اولويات المهمة المتصلة بحياة المواطن وتوفير متطلباته واحتياجاته الاساسية في قطاعات المياه والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات.

وشدد رئيس الجمهورية، على اهمية تنمية الموارد وتحديد آلية تنميتها وتحصيلها وتوريدها من جمارك وضرائب مركزية وسيادية الى حسابات الحكومة في البنك المركزي اليمني وفروعه بالمحافظات فقط، ووقف الجبايات الغير رسمية تحت اي مسمى كانت ووقف الاعفاءات الجمركية او اصدارها وتوحيد التعرفة الجمركية في مختلف المحافظات والمنافذ..مشدداً على التنفيذ كل فيما يخصه الحكومة والمالية والمحافظين وبمتابعة ومراقبة من قبل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

من جانبه عبر رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، عن امتنانه لفخامة الرئيس من خلال هذا اللقاء الذي يجمع عدد من المحافظين والمعنيين.. مؤكداً على تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس الرامية الى الحد من المركزية وضبط الموارد وتنميتها.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.


صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الشيخ ناجي بن علي بن هذال
رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ شبوة للوقوف على واقع المحافظة
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد قائد لواء المجد العميد الخالدي بمعارك الحرية والكرامة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا