اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
يأتي العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م الخالدة، ضد نظام الإمامة الكهنوتي، ليؤكد حاجة اليمنيين للحفاظ على النظام الجمهوري، ومواصلة مسيرة النضال الوطني ضد الإماميين الجدد ممثلين بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، حتى القضاء على انقلابهم على السلطة الشرعية، أواخر شهر سبتمبر عام 2014م.
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الإيطاليون، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد أعضاء برلمانهم، وسط تخوفات من فوز اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، التي قد تصبح أول إمرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.
السعودية تطرح خمسة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اليوم، طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاواط وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف
حقق فاز ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء يراس اجتماعا لمدراء مكاتب الخدمة المدنية والتأمينات باقليم عدن
[08/08/2016 11:32]
عدن-سبأنت

ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً موسعاً ضم مدراء الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات وفروع المؤسسات والهيئات التأمينية ومكاتب البريد بمحافظات أقليم عدن لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بسير عمل مكاتب البريد وهيئات التامينات في محافظات ألاقليم.

وفي الاجتماع الذي حضره وزيرا الاعلام الدكتور محمد عبد المجيد قباطي ، والشباب والرياضة نايف البكري ، ونائبا وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله علي الميسري ، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب ، ووكيل اول محافظة عدن أحمد سالم ربيع ، وعميد معهد العلوم الادارية الدكتور جمال عبد الغفور، استمع نائب رئيس الوزراء الى شرح من الحاضرين حول الصعوبات والمشاكل التي تعيق سير عملهم والمتمثلة في عدم وجود السيولة النقدية لصرف مرتبات ومعاشات الموظفين والمتقاعدين عبر مكاتب البريد ، وكذا عملية البسط على بعض مكاتب البريد وتحويلها الى سكن وخاصة في محافظتي ابين ولحج والنقص في الاجهزة ومستلزمات العمل في العديد من مكاتب البريد بعدن والضالع وتعدد الجهات الامنية التي تحرسها ومركزية الاتصالات المتعلقة بالشبكة البريدية .

واشاد اللواء الركن حسين عرب بجهود العاملين في مكاتب البريد وما بذلوه خلال فترة الحرب وتحرير عدن من المليشيا الانقلابية من خلال التنسيق مع مكاتب الصرافة والبريد لصرف مرتبات الموظفين ومعاشات المتقاعدين .. مشددا على ضرورة مضاعفة العمل وتسهيل الاجراءات والالتزام بمواعيد العمل في جميع المكاتب البريدية والخدمة المدنية.

كما شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على ضرورة قيام مكاتب الخدمة المدنية بواجبها في متابعة عملية الانضباط الوظيفي والدوام الرسمي لمختلف المؤسسات والمرافق الحكومية .. مبدياً استعداد الحكومة على تذليل الصعوبات التي تعيق نشاط وعمل كافة قطاعات البريد والخدمة المدنية والتأمينات وتوفير السيولة النقدية لمحافظات أقليم عدن.

واكد الاجتماع على ضرورة التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة لاعادة تأهيل موظفي الجهاز الحكومي بعدن في معهد العلوم الادارية وتطوير ورفع قدراته بما يساعده على الاسهام في تدريب كوادر الدولة لاستيعاب عملية التحول الشامل لأداره الدولة ومؤسسة هيئاتها وفق متطلبات الانتقال بها الى نظام الاقاليم بصلاحياتها الفدرالية الكاملة ، وكذا الاستعداد المستقبلي لتأهيل كوادر الخدمة المدنية للتحول الى هيئة مستقلة تمارس صلاحياتها بعيدا عن اي نفوذ عليها ، والمحافظة على الممتلكات الخاصة بالتأمينات وتسهيل اجراءات استلام المعاشات عبر مكاتب البريد.

ووجه الاجتماع فروع مكاتب الخدمة المدنية بعدم الاحالة الى التقاعد في ظل الوضع الحالي التي تعيشه البلد حتى لا يستغل من قبل الانقلابيين في توظيف اتباعهم.

كما وجه الاجتماع السلطات المحلية بمحافظات أقليم عدن بإخراج المواطنين الذين اقتحموا مباني البريد وممتلكات التأمينات بعدن وأبين ولحج.


اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر نيويورك
المجلس الاعلى للطاقة يناقش عدد من المواضيع المتصلة بوضع الكهرباء
الارياني: ثورة 26 سبتمبر اعادت الاعتبار للإنسان اليمني وهدمت إرث أسود من العبودية والاستبداد
السفارة اليمنية في القاهرة تحتفي بالذكرى الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر
توقيع مذكرة مساهمة السعودية بـ 10 ملايين دولار لمعالجة خطر ناقلة النفط "صافر"
تدشين مشروع فرنسي لدعم القطاع السمكي بحضرموت
لجنة إدارة استيعاب الدعم السعودي الإماراتي برئاسة باذيب تناقش خطط مشاريع تنموية بـ 400 مليون دولار
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي ابناء الجالية اليمنية في نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يفتتح ندوة معهد الشرق الاوسط حول الملف اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا