وزير الأوقاف ورئيس الأركان يتفقدان أبطال الجيش والمقاومة في المنطقة العسكرية السابعة
قام وزير الأوقاف الشيخ محمد شبيبه، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، بزيارة تفقدية إلى عدد من المواقع والوحدات في المنطقة العسكرية السابعة، للإطلاع على أوضاع وأحوال المقاتلين الأبطال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير حقوقي يوثق (1110) حالة إختطاف واخفاء قسري وتعذيب ارتكبتها المليشيات الحوثية
[30/08/2021 04:42]
عدن - سبأنت
اكدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، انها رصدت (1110) حالة إختطاف واخفاء قسري وتعذيب للمعتقلين بينهم (39) طفلاً و(46) امراه خلال النصف الاول من العام الجاري 2021م ارتكبتها مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا.

واوضحت الشبكة في تقرير لها بالتزامن مع اليوم الدولي لضحايا الاخفاء القسري الذي يصادف 30 أغسطس من كل عام، تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، انها رصدت ووثقت خلال الفترة من 1 يناير وحتى 31 يونيو 2021م، 976 حالة اختفاء واعتقال تعسفي طالت المدنيين بينهم (35) طفلاً، و(38) امرأة ، و (92) حالة إخفاء قسري بينهم نساء وأطفال و(42) حالة تعذيب في محافظات صنعاء، وذمار، وإب، تعز، الحديدة، المحويت، ريمة، الجوف، البيضاء، الضالع، امانة العاصمة، صعدة، حجة، عمران.

ووثق التقرير، (11) حالة تعذيب إضافة إلى (18) حالة إتخاذ دروع بشرية، و(4) حالات تصفية داخل السجون، و(6) حالة وفاة بسبب الإهمال في السجون، (3) حالات وفاة لمعتقلين بنوبات قلبية.

ولفتت الشبكة، الى أن جرائم التعذيب لدى مليشيات الحوثي تنوعت بين الجلد والتعليق والحرمان من النوم، واستخدام الملح على الجروح والصفع وإذابة البلاستيك على الجسم والتعذيب بالمنع من الشرب والإهمال الصحي الكامل ووضع الإبر تحت الأظافر والحرق بالسجائر.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا