رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الزنداني: جهود يمنية - سعودية لتوعية اليمنيين بقوانين الاستثمار ومكافحة التستر التجاري
[25/08/2021 07:41]

الرياض - سبأنت:

قال سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع محسن الزنداني، إن السفارة اليمنية في الرياض بذلت جهوداً كبيرة مع الأشقاء في وزارة التجارة السعودية من أجل توعية أبناء الجالية بمزايا قوانين الاستثمار في المملكة والفرصة الممنوحة لتصحيح أوضاع مخالفي قانون مكافحة التستر التجاري والاستفادة من التشريعات التجارية النافذة.

وأضاف السفير الزنداني في حديث مقتضب لقناة الإخبارية السعودية: أن قرار مكافحة التستر التجاري يلامس اهتمامات قطاع لا بأس به من أبناء الجالية اليمنية في المملكة، وقد وجدنا تجاوباً كبيراً من الأشقاء في وزارة التجارة في المملكة بقيادة الوزير ماجد بن عبدالله القصبي والذي قام بتكليف فريق من الوزارة مكون من وكيل الوزارة ومدير المركز الوطني لمكافحة التستر التجاري للتنسيق مع السفارة للقيام بحملة توعية بين أوساط الجالية وتشجيعهم لتصحيح أوضاعهم التجارية.

وأشار إلى أن الأعمال التي تمضي وفقاً للتشريعات التجارية تشكل رافداً داعماً في قطاعها وضامنة لحقوق أصحابها وتعزز التنمية المجتمعية، على عكس العمل تحت أغطية التستر التجاري والتي تضر بالإقتصاد الوطني وبأصحاب رؤوس الأموال معاً.

وكانت وزارة التجارة في المملكة قد أعلنت عن تمديد فترة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر التجاري ستة أشهر إضافية (من 23 أغسطس 2021 إلى 16 فبراير 2022)، كما أعلنت عن تخفيض الإيراد المالي السنوي للمنشأة من 40 مليون ريال سعودي إلى 10 مليون ريال، وهو ما ينسجم مع مقترحات تقدمت بها قيادة السفارة اليمنية أثناء جلسات وورش التوعية التي عقدت في وقت سابق مع قيادة وزارة التجارة السعودية وأعيان الجالية اليمنية في المملكة.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية يتلقى اتصال هاتفي من نظيره الصربي
الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي
اليمن تشارك في الاجتماع الـ 58 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية في الدوحة
وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي
انطلاق ندوة دولية بعنوان (اليمن..الحضارة والتاريخ) في الرباط
الوكيل العامري يطلع على أنشطة مشروع تعزيز الصمود في قطاع الري والزراعة بوادي حضرموت
وزير الخارجية يبحث مع السفير الكوبي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا