رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
صندوق النقد الدولي : توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض بسبب "أوميكرون"
قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا "إن توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض على الأرجح بسبب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" .
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الصناعة تتسلم معدات لتعزيز الشفافية دعما من الوكالة الأمريكية للتنمية
[23/08/2021 07:37]

عدن - سبأنت:

تسلمت وزارة الصناعة والتجارة، معدات مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، لتعزيز الشفافية في المعاملات التجارية تشريعيا وتنظيميا ومعلوماتيا، وفقا لأحكام اتفاقية تسهيل التجارة.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، وضم ممثلي وزارة الصناعة وفريق تسهيل التجارة في مشروع الانتعاش الاقتصادي وسُبل العيش (ERLP) الممول من الوكالة الأمريكية، وذلك في إطار تعزيز التعاون وتقديم الدعم الفني وبناء القدرات في وزارة الصناعة وتعزيز الشراكة مع الشركاء المحليين في الطاعين العام والخاص.

وتطرق الاجتماع إلى الخطوات العملية من قِبل اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة التي تم انشاؤها منتصف العام الجاري، والتي يرأسها وزير الصناعة، وعضوية كافة الأطراف المعنية من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، حيث تعتبر هذه اللجنة إحدى نتائج التعاون المثمر بين الوزارة ومشروع الوكالة الأمريكية والأطراف الأخرى.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي، بدعم الوكالة الأمريكية للوزارة .. مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك في المرحلة القادمة لتحسين الأداء المؤسسي للوزارة وتنفيذ العديد من مشاريع الإصلاح والتطوير التي تضعها الوزارة ضمن أولوياتها الإستراتيجية على المدى المتوسط والطويل، ولاسيّما تعزيز التنسيق والتعاون بين الوزارة والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، لإزالة معوقات التجارة، وتنسيق وتبسيط الإجراءات الرقابية والفنية بما يكفل تسهيل تدفق الواردات التجارية، خصوصا الأساسية بشكل اكثر سلاسة وأقل كلفة وتأخير غير مبرر يعاني منها القطاع التجاري الوطني، وضمان إيصال السلع والمساعدات إلى كافة المواطنين بأقل التكاليف وأيسر الطرق.
 
شارك في الاجتماع نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان، ووكيل الوزارة نائب رئيس اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة علي عاطف الشرفي، ورئيس فريق تسهيل التجارة بمشروع الوكالة الأمريكية عبدالوهاب العودي.


رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
المدير التنفيذي لشركة الغاز يوجه بزيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي
بيان سعودي فرنسي يؤكد على اهمية دعم الجهود للتوصل الى حل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
وزير الشباب والرياضة يطلع على نشاط مركز الهوايات في الدوحة
وزير الأوقاف يؤكد على اهمية توحيد الخطاب الإعلامي والديني لخدمة القضية الوطنية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا