رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تأهيل 25 اخصائيا اجتماعيا لتقديم الدعم النفسي لطلاب المدارس الأساسية في مأرب
[23/08/2021 02:57]

مأرب - سبأنت :

أختتم مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب، دورة تأهيل 25 تربويا وتربوية من مدارس التعليم الأساسي في مأرب كأخصائيين اجتماعيين لتقديم الدعم النفسي للطلاب، والتي استمرت 15 يوما، ونظمها مكتب التربية بالتعاون مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في مأرب بتمويل من منظمة اليونيسيف.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، على أهمية هذه الدورة في تأهيل أخصائيين اجتماعيين في المدارس الأساسية لتقديم الدعم النفسي للأطفال في هذه المرحلة الحساسة والظروف الصعبة التي يمر بها الوطن في ظل الحرب الشاملة التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً على الشعب اليمني، والتي تسببت بتشريد ونزوح السكان هربا من بطش الحوثيين إلى مأرب، ما أدى إلى اكتظاظ المدارس بالطلاب فوق طاقتها الاستيعابية في ظل تواصل جهود توفير فرص تعليم متساوية للجميع.

من جانبه أشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في مأرب عبدالحكيم القيسي، إلى الآثار النفسية السيئة التي يعاني منها بعض الأطفال جراء الحرب والنزوح وظروفهم المعيشية الصعبة في مأرب التي تستوعب نحو 3 ملايين نازح، والحاجة الماسة للتدخل الواسع وتقديم الدعم النفسي والمساحات الآمنة لهم ومساعدتهم بالاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية وإعدادهم كأشخاص اسوياء في المستقبل .. مثمنا دعم اليونيسيف لإقامة الدورة .. داعيا المنظمات إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة والتدخلات الإنسانية المستدامة.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
عضو مجلس القيادة الدكتور عبدالله العليمي يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس الشورى يعزي بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني
البحسني يؤكد على أهمية دور البيوت التجارية بمحافظة حضرموت
رئيس الوزراء يعزي بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني
الارياني يدين حملات التهديد الحوثية لنشطاء تناولوا ملف المبيدات الزراعية القاتلة
الخليفي يبحث مع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية دعم المنتخبات اليمنية في مختلف الألعاب
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
مناقشة تحضيرات عقد المنتدى الانساني والعودة الطوعية للمهاجرين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا