البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
كشف البنك المركزي اليمني عن سلسلة الاجراءات التعسفية والتدميرية التي مارستها المليشيات الحوثية ضد القطاع المصرفي، ما اضطرته لاتخاذ حزمة من السياسات والتدابير الحمائية للنظام المصرفي، والحفاظ على الاستقرار النقدي، كان اخرها الزام البنوك التجارية والاسلامية بنقل مراكز عملياتها الى العاصمة المؤقتة عدن.
الرئيسان الصيني والفرنسي يدعوان لحل الدولتين في فلسطين
دعا الرئيسان الصيني، شي جين بينغ، والفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى "تنفيذ ملموس لحل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل".
ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي في ظل التوترات في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالذهب الأسود.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مفتاح يناقش مع الغذاء العالمي بمأرب سرعة إيصال المساعدات لابناء مديرية رحبة
[17/08/2021 01:43]

مأرب ـ سبأنت

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بمأرب مسعود خان، الترتيبات والتنسيق بين السلطة المحلية والبرنامج للتسريع بايصال المساعدات الغذائية للمستفيدين بمديرية رحبة والمناطق المجاورة لها التي جرى تحريرها مؤخرا من سيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة ضرورة سرعة معالجة من تبقى من المستفيدين من الغذاء العالمي الذين نزحوا من المديريات الشمالية للمحافظة ومحافظتي الجوف وصنعاء منذ العام الماضي وتوقف عملية تسليم حصتهم من البرنامج والتي كانوا يستلمونها قبل نزوحهم.

وخلال اللقاء اكد الوكيل مفتاح على اهمية اسراع البرنامج في ايصال حصص المستفيدين في المناطق المحررة ضمن التدخلات الطارئة ومساعدتهم في العودة الطوعية الى منازلهم ومزارعهم بعد ان عاشوا شهورا من معاناة النزوح والتشريد جراء احتلال المليشيا لقراهم ومزارعهم.

وأوضح ان السلطة المحلية شرعت في اعادة ترتيب الاوضاع في المديرية والمناطق المحررة حولها من اعادة إيصال الكهرباء وتأهيل المستشفى الريفي بالمديرية والمدارس والمباني الحكومية.. مشددا على اهمية تدخل المنظمات في مساعدة النازحين بالعودة واعادة ترميم واصلاح منازلهم الى جانب تطهير المزارع والطرق والمنازل والابار من حقول الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي لتستهدف بها حياة المدنيين الامنين وثروتهم الحيوانية انتقاما منهم.

من جانبه اكد خان انه سيعمل على التواصل والمتابعة من اجل سرعة شحن وايصال المساعدات الغذائية الخاصة بمديرية رحبة ومن حولها وتوزيعها باشراف ومساعدة السلطة المحلية في المحافظة والمديرية.



البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
اليمن تشارك في فعاليات الدورة الثالثة عشر من قمة (AIM للاستثمار 2024) في ابوظبي
رئيس هيئة الاركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه باستكمال ترقيم الجيش
اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة
بدء ورشة تدريبية لتأهيل موظفين بمصلحة الضرائب حول الامتثال والتدقيق
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الرابع على التوالي في المحافظات المحررة
اجتماع صحي موسع يناقش جهود الحد من انتشار الإسهالات المائية الحادة
الارياني يدين محاولة اغتيال الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطه
السفير فقيرة يبحث مع مسؤول اردني رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا