رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاعلام ووكيل حضرموت يتفقدان مشروع طريق عقبة كتبة السلاسل ومدرسة السلام
[15/08/2021 09:26]

سيئون – سبأنت :

قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ووكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري، بالاطلاع على سير العمل في مشروع طريق عقبة كتبة بوادي حضرموت.

ووقف الارياني والكثيري على ما تم إنجازه من مشروع الطريق الحيوي الذي يربط بين مديريتي تريم والقف بوادي حضرموت، والبالغ تكلفته الإجمالية 3 ملايين و 800 الف دولار بتمويل من السلطة المحلية بالوادي و الصحراء.

وقال الارياني إن التنمية تعكس حالة الاستقرار التي تعيشها المحافظة، داعيا ابناء حضرموت للالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والتمسك بمشروع الدولة الاتحادية التي ستحظى فيه المحافظة بامتيازات خاصة.

الى ذلك زار الارياني والكثيري مدينة شبام التاريخية في وادي وصحراء حضرموت، واطلعا على المعالم الأثرية والمتاحف التاريخية، وما تتميز به من طراز معماري فريد وما تحتويه من أدوات تراثية وتاريخية، حيث زار مركز جمعية تطوير الحرف التراثية اضافة الى الجامع الكبير المسمى بـ (جامع هارون الرشيد) الذي تم تشييده عام 166هـ.

وأكد أن الحكومة ستولي اهتماماً خاصاً بهذه المدينة البديعة، كونها تعد إحدى الصور المشرقة لمحافظة حضرموت واليمن عموماً، مشيداً بدور السلطة المحلية في الحفاظ على المدنية وتسهيل أعمال الترميم.

الى ذلك تفقد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، مشروع مدرسة السلام النموذجية الاساسية بمنطقة مدودة (الجديدة) في وادي حضرموت، الذي ينفذ بتمويل البرنامج السعودي لإعادة إعمار وتنمية اليمن.

واستمع الوزير الارياني من القيادات التربوية بالمديرية والجهة المنفذة إلى مكونات المدرسة الجديدة على مساحة 1200 متراً مربعاً، حيث يتم بناء 9 فصول دراسية مع ملحقاتها ومعمل للحاسوب وآخر للكيمياء، وملعب رياضي، بكلفة اجمالية 600 ألف دولار، ويتوقع أن يستكمل تنفيذ المشروع خلال 8 أشهر.

وثمن الارياني الدعم الأخوي والسخي الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، حيث يأتي تشييد هذه المدرسة ضمن مصفوفة يمولها البرنامج وتضم 16 مشروعا حيويا في مجالات التربية والتعليم والاشغال والنظافة والانارة والطرقات بمحافظة حضرموت.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يشارك في المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
رئيس الوزراء يستقبل في عدن سفيرة هولندا لدى اليمن
وكيل حضرموت يتفقد أضرار السيول في مناطق حجر وربث
اختتام فعاليات التقييم الذاتي لبرنامج التحصين بالعاصمة المصرية القاهرة
انعقاد ندوة توعوية لمكافحة الظواهر السلبية بعدن
وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين
نائب وزير التخطيط يبحث مع كير العالمية تدخلاتها وخدماتها في المحافظات
اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني
الوزير بحيبح يبحث تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في القطاع الصحي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا