رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس طارق صالح اليوم الثلاثاء القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ.
نائبة الرئيس الأميركي تزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين
اكد مسؤولون من الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، إن نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، ستزور المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين الجنوبية والشمالية، الخميس المقبل، في مسعى لإظهار التزام واشنطن بأمن كوريا الجنوبية.
بتكوين تتجاوز مستوى 20 ألف دولار للمرة الأولى منذ نحو أسبوع
تجاوزت عملة بتكوين، اليوم الثلاثاء، مستوى 20 ألف دولار وذلك للمرة الأولى منذ نحو أسبوع، إذ انتعشت العملات المشفرة إلى جانب الأصول الأخرى شديدة التأثر بالمخاطر، في التعاملات الآسيوية.
دوري أمم أوروبا: فرنسا تخسر أمام الدانمارك بهدفين
تلقت فرنسا هزيمة أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لكنها بقيت في المستوى الأول على الرغم من النتائج المتواضعة الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الشباب والرياضة يحث بعثة اليمن البارالمبية على المشاركة الإيجابية في أولمبياد طوكيو
[15/08/2021 06:07]

عدن - سبأنت :

حث وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بعثة اليمن للألعاب البارالمبية، على بذل اقصى الجهود لرفع أسم اليمن في أولمبياد طوكيو لذوي الاحتياجات الخاصة، التي تحتضنها اليابان خلال الفترة من "24 أغسطس وحتى 6 سبتمبر القادم.

واشاد في اتصال مرئي مع بعثة المنتخب قبيل مغادرتها العاصمة عدن اليوم الأحد، بالجهود التي بذلتها إدارة البعثة في إعداد لاعبي المنتخب وتجهيزهم، وبما يمكنهم من تحقيق النتائج المرجوة .. مؤكدا دعم الوزارة ووقوفها الى جانب بعثة البارالمبية، وتحفيزها حتى تتمكن من تمثيل اليمن بشكل إيجابي .

من جانبها ثمنت أمين عام البارالمبية "رئيس البعثة"، أمل هزاع، جهود وزارة الشباب والرياضة وحرصها على استمرارية النشاط الرياضي ودعم المشاركات الخارجية رغم الظروف غير المواتية .. مؤكدة أن البعثة ستعمل على بذل المزيد من الجهود في أولمبياد طوكيو القادم، والعمل من أجل رفع أسم اليمن عاليًا في الأولمبياد العالمي.

وتعد مشاركة المنتخب البارالمبي اليمني لألعاب القوى، هي الأولى منذ 29 عامًا، بعد مشاركة اليمن في الألعاب البارالمبية العالمية في العام 1992، بمدينة برشلونة الاسبانية، وتمثل المشاركة حدثًا هامًا من شأنه إعادة الثقة لرياضة الاشخاص ذوي الاعاقة بعد فترة انقطاع طويلة.

وتتكون بعثة بلادنا التي تشارجر في ألعاب القوى ( جلة، قرص )، من امل هزاع منصر "المشرف الإداري" وليبان الجماعي"مدربًا" ونصيب فتح الرعود وبلقيس احمد طارش لاعبين .

الى ذلك جدد القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة في وزارة الشباب والرياضة خالد محسن الخليفي،اليوم الأحد، التأكيد على اهتمام الوزارة بدعم كل الألعاب، وحرصها على إنجاح المشاركات في مختلف المحافل القارية والدولية،وبما يضمن استمرارية التواجد اليمني في تلك المحافل، على الرغم من الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن.

جاء ذلك خلال لقائه بلاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى عبدالله اليعري الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب المقرر أن تستضيفها العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة 17 إلى 22 أغسطس الجاري .

وقال الخليفي إن مشاركة ألعاب القوى في بطولة العالم تتزامن مع عدد من المشاركات الخارجية في رياضات أخرى مثل الملاكمة التي يتواجد أبطالها في البطولة الآسيوية بدبي، وغيرها.

وأعرب الخليفي عن الأمل في تحقيق نتائج طيبة توازي الجهد المبذول من قبل اللاعب خلال الفترة الماضية .

من ناحيته، ثمن اليعري دعم ومؤازرة وزارة الشباب والرياضة لإنجاح المشاركات الخارجية، مبينا أن هذا الدعم يمثل حافزا مهما له من أجل تحقيق نتيجة جيدة في البطولة.

حضر اللقاء مدير عام الاتحادات والأندية فرحان المنتصر ومدير الفروع عدنان مصطفى.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
باصهيب يبحث مع البرنامج الإنمائي تنفيذ مشروع دعم القطاع السمكي بـ 20 مليون دولار
استعراض العطاءات المقدمة لتنفيذ أربعة مشروعات تعليمية وأمنية بشبوة
أمنية سقطرى تناقش خطة تأمين المواقع السياحية في الارخبيل
لقاء مشترك برئاسة وزير التخطيط يناقش سلامة المساعدات الدولية المقدمة للمجتمع
فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يطلع على سير توزيع المواد الإيوائية للنازحين في لحج
وزير التخطيط يبحث مع نائبة السفير الفرنسي الدعم التنموي والإغاثي لليمن
تنفيذي شبوة يناقش التقارير الخاصة بقطاعي الثقافة والسياحة
اختتام دورة ريادة الأعمال ضمن مشروع دعم تمكين الشباب لتحسين سبل العيش بالمهرة
تدشين حملة الرش بالمبيد ذي الأثر الباقي في محافظة المهرة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا