اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء دورة تدريبية بمأرب لمأموري الضبط القضائي وجمع الاستدلال
[15/08/2021 02:46]

مأرب ـ سبأنت

افتتح رئيس المحكمة الاستئنافية بمحافظة مأرب القاضي محمد العريقي اليوم، دورة تدريبية خاصة بالضبط القضائي وجمع الاستدلالات لتأهيل مأموري الضبط القضائي العام والعسكري بالمحافظة، تنظمها دائرة التأهيل والتدريب بمكتب النائب العام على مدى اسبوع.

وتهدف الدورة الى اكساب 60 مشاركا من مأموري الضبط القضائي في الاجهزة الأمنية والقضاء العسكري والشرطة العسكرية، المعارف القانونية والقضائية وضوابط أداء الواجب والاحكام العامة لأعمال الضبط القضائي وتعريفهم بحقوق المتهم قبل مرحلة المحاكمة.

وخلال الافتتاح أكد رئيس نيابة مأرب الاستئنافية القاضي عارف المخلافي أن تنظيم النيابة العامة لهذه الدورة دليل حرصها على الالتزام بالمشروعية الإجرائية وفقاً لمبادئ الشريعة والقانون الدولي لحقوق الانسان وتعريف مأموري الضبط القضائي بتلك المبادئ والمعايير الخاصة بحقوق الانسان وخصوصاً بحقوق المتهمين في نطاق العدالة الجنائية.

من جانبه أوضح مدير شرطة محافظة مأرب العميد يحيى حُميد أن الدورة من شأنها ان ترتقي بأداء مأموري الضبط القضائي ورفع مستواهم القانوني وإكسابهم مهارات تمكنهم من تجويد أداء واجباتهم ومهامهم والحفاظ على الحريات الشخصية والكرامة الانسانية ..مؤكدا أهمية الحرص على سلامة الاجراءات القانونية وصون الحقوق والحريات اثناء اداء الواجب الامني والضبط القضائي، والتطوير المستمر للاداء بما يتواكب مع تطور أساليب الجريمة وأدواتها.

وكان رئيس دائرة التأهيل والتدريب بمكتب النائب العام القاضي شائف الشيباني قد استعرض في كلمته محاور الدورة ومجالاتها واهميتها لمأموري الضبط القضائي العام والعسكري كونها الدورة الاولی التي تقام بمحافظة مأرب ويشارك فيها عاملين في مختلف أجهزة الضبط الأمنية والعسكرية والقضائية.





السعودية تعرب عن أسفها لعجر مجلس الأمن عن إدانة ممارسات الحوثيين وإيران في اليمن والمنطقة
اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
مكتب مياه الريف يجري دراسات جيوفيزيائية في مناطق الصحراء بالمهرة
رئيس الجمهورية يعزي العميد حسين الحليسي باستشهاد نجله
ورشة عمل بمأرب تقيم اداء فرق مشروع تعزيز الرعاية الاولية بمأرب
نائب رئيس الجمهورية يعزي العميد الركن حسين الحليسي في استشهاد نجله
العميد ذياب القبلي: هدفنا تحرير اليمن من ميليشيات إيران وسننتصر
السفير العرادة يلتقي مفوض حقوق الإنسان في موريتانيا
مجلس التعاون الخليجي يدين استمرار جرائم المليشيا الحوثية في مأرب
رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا