مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
لقي 8 من عناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران مصرعهم وأصيب 12 اخرين، اليوم، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني غرب مدينة تعز.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رايتس رادار :مليشيات الحوثي ارتكبت (5143) انتهاكاً بحق المدنيين في البيضاء خلال 6 اعوام
[14/08/2021 04:30]
مأرب - سبأنت
كشفت منظمة رايتس رادار لحقوق الانسان، عن ارتكاب مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً (5143) انتهاكاً وجريمة انسانية بحق المدنيين في محافظة البيضاء خلال الفترة من 2014 وحتى 2020م.

واوضحت المنظمة في تقريرها بعنوان ( البيضاء.. الانتقام المرعب) الذي اطلقته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، اليوم، بمحافظة مأرب، ان الانتهاكات والجرائم الانسانية التي تم رصدها وتوثيقها، توزعت بين جرائم القتل، والاصابة الجسدية، والاخفاء القسري، والاعتقال والتعذيب الجسدي والنفسي، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، ودور عبادة، ومنشآت تعليمية، ومنازل مواطنين وسيارات ومحلات تجارية.

واشار التقرير، الى ان فريق الرصد تمكن من توثيق (537) حالة قتل وتصفية ارتكبتها مليشيا الحوثي لمواطنين ابرياء ومعارضين لها، وتوثيق (543)حالة إصابة جسدية، تنوعت بين حالات القتل والاصابة بوسائل الطلق الناري المباشر والقنص والقصف المدفعي والطيران المسير على تجمعات ومنازل المواطنين، إضافة الى ضحايا الألغام الأرضية التي زرعتها المليشيا في طرق وحقول ومنازل وابار المواطنين.

ولفت التقرير، الى رصد (2157) حالة اختطاف و (112) حالة اخفاء قسري ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بحق المدنيين خلال ست سنوات و(122)حالة تعذيب، ورصد وتوثيق (1672) حالة انتهاك شملت اعتداء وتفجير (1223) منزلاً سكنياً، ونهب وتدمير(131)مركبة ووسيلة مواصلات، و(118)منشآة تجارية، و(54) منشأة تعليمية، و( 48) دار عبادة، و(33) منشأة حكومية.

وخلال المؤتمر الصحفي لاشهار التقرير، قدم عدد من ضحايا الانتهاكات، شهاداتهم الحية عن الانتهاكات التي طالتهم والجرائم الانسانية التي تعرضوا لها من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من ايران والتي عكست في مجملها حالة المعاناة التي يعيشها الضحايا والتي لا تسلط الاضواء عليها بعض المنظمات الحقوقية والوسائل الاعلامية المحلية والدولية..مناشدين المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية والحقوقية الی تصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية والتدخل الجاد والفوري لإيقاف جرائم وانتهاكات المليشيا بحق المدنيين واجبارهم على الإفراج عن المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد او شرط، وانهاء حصارالمليشيا للقری والسماح بدخول الغذاء والإغاثة والاسعافات الی كل المديريات .


مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
اختتام ورشة عمل بعدن حول تسرب الفتيات من التعليم
هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في ورشة عمل عربية حول اللوائح الفنية الإلزامية
السفير مارم يشارك في حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية المصرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا