رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
السعودية ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية لزيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة
رحبت المملكة العربية السعودية بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية والداعية إلى زيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، وزيادة نقاط العبور البرية لتسهيل وصول المساعدات مما يساهم في تخفيف آثار الأزمة على المدنيين في تلك المنطقة.
الأسهم العالمية تسجل أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات
سجلت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني والبحسني يتفقدان سير العمل بمستشفى غيل باوزير والمدرسة الوسطى ومحطة الكهرباء في الشحر ومركز المحضار
[11/08/2021 10:03]


المكلا ـ سبأنت

اطلع وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ومحافظ حضرموت فرج البحسني، على سير العمل في مستشفى غيل باوزير.

وطاف الارياني والبحسني بأقسام وعيادات المستشفى، وتعرفا على جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة عملية الإنشاء والتأهيل والصيانة ضمن مشروع بناء وإعادة تأهيل وصيانة 8 مؤسسات طبية في حضرموت.

كما اطلعا على سير التجهيزات في سكن الأطباء الأجانب واقسام الرقود في المستشفى، وقسم الأمومة والطفولة وإدارة المستشفى، بدعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

ونوه الارياني بالدعم السخي المقدم من دول التحالف بقيادة بالمملكة العربية السعودية للقطاع الصحي في اليمن، والذي أسهم في وقف التدهور في المنظومة الصحية الذي تسبب فيه الانقلاب الحوثي.

من جانب اخر تفقد الوزير والمحافظ سير العمل في إعادة ترميم وتأهيل مبنى المركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية "المدرسة الوسطى" ومستوى الإنجاز في اعمال التأهيل التي تجري وفق الطابع المعماري الذي صممت عليه المدرسة.

وقدم القائمون على المشروع شرح حول المبنى الذي بناه الحاكم منصر القعيطي عام 1890م ثم تم تحويلها الى مدرسة عمومية سميت بالمدرسة الوسطى في عام 1944م، قبل ان يتم تحويلها الى مركز ثقافي.

وعبر الارياني عن تقديره لجهود القائمين على المركز وبجهود السلطة المحلية في هذا الجانب، مؤكداً أن الحكومة لن تدخر جهداً في دعم كل الفعاليات والأنشطة الثقافية.

بدوره أكد المحافظ البحسني الاهتمام بالمدرسة الأم "المدرسة الوسطى" لدورها الريادي في تخريج الكوادر السياسية والعسكرية والمدنية والاجتماعية ونخبة من المثقفين، الذين تبوأوا مراكز قيادية على مستوى الوطن، موجهاً بالاستفادة من المبنى في احتضان إقامة المعارض الابداعية التي تعكس ابداعات الشباب وتستقطب الزوار للمديرية.

وفي سياق اخر قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة ومحافظ حضرموت، بزيارة تفقدية إلى مشروع محطة الفقيد المهندس عوض سعد السقطري لتوليد الطاقة الكهربائية البالغ قدرتها 40 ميجا وات، بمدينة الشحر، الممولة من السلطة المحلية بحضرموت، ضمن جهودها المبذولة لتحسين خدمة الكهرباء وزيادة القدرات التوليدية.

واستمعا من القائمين عليها الى شرح حول مكوناتها، والتقنيات الحديثة التي تستخدمها في التوليد، وقابلية التوسعة لزيادة الطاقة الإنتاجية الى 60 ميجا وات.

كما زار الارياني والبحسني مركز ومتحف الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار بمدينة الشحر وتعرفا على أقسام المركز الذي يحتوي على صور لأنشطة المحضار ومشاركاته الشعرية في الاحتفالات، وأقسام لمقتنياته ومؤلفاته، والشهادات التقديرية التي حصل عليها خلال مشاركاته ودوره الكبير في تطوير الأغنية اليمنية.

وقد أعرب وزير الاعلام عن اعجابه بما شاهده في المركز والمتحف الذي يضم جانباً كبيراً من الموروث الفني والابداعي لشاعر اليمن الكبير، وما عكسه من جوانب مشرقة لشخصية الراحل المحضار الفنية والأدبية.

كما أكد اهتمام الحكومة بالمنشآت الثقافية والابداعية التي تشكل حجر الزاوية في مكافحة الأفكار المتطرفة، وتحصن الأجيال من الانزلاق في براثن المشاريع العنصرية التي لا تنتج إلا الموت والدمار.

من جانبه أوضح محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية واهتماماً منها بما قدمه الملحن والشاعر الكبير الأكثر تأثيراً في نجاح كبار المطربين في اليمن الشاعر الكبير حسين ابوبكر المحضار، حرصت على إعادة ترميم المركز وتأهيله بتمويل ذاتي، تقديراً وعرفاناً بالجهود التي بذلها الشاعر خلال مشوار حياته الحافل بالكثير من الإنجازات الشعرية.

وأشار المحافظ إلى أن السلطة حرصت على تدشين البرنامج الخاص بإحياء الذكرى الـ 20 لرحيل الشاعر الكبير حسين ابوبكر المحضار من مسقط رأسه بمدينة الشحر وسط حشود كبيرة توافدت من مختلف أحياء المدينة ومدن حضرموت.

وجرى خلال الزيارة تقديم عرض مرئي عن حياة الشاعر المحضار، يلخّص أبرز محطات حياته ومشواره في مجال الشعر والتلحين، ومشاركاته في كافة الأنشطة والمحافل.



رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة
مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بشبوة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الارياني: إيران اعدت مليشيا الحوثي لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، واحداث "غزة" ذريعة لاختبار قدرتها على تنفيذ المخطط
مجلس الوزراء يناقش عدد من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا