التعاون الإسلامي تندد بالمحاولة الحوثية الفاشلة لاستهداف السعودية بطائرتين مفخختين
ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، بأشدّ العبارات بالمحاولة الفاشلة لميليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية من المملكة، بطائرتين مسيرتين "مفخختين".
روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
سجلت التقارير الروسية ارتفاعا قدره 33,208 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقابل 32196 حالة جديدة في اليوم السابق.
البنك الدولي: الالتزام بموعد إجراء الانتخابات يعد أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي
قال البنك الدولي "أن الالتزام بموعد إجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل يعد من أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي على المدى القريب".
السعودية تعلن السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية
أعلنت وزارة الرياضة السعودية، السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية في مختلف المنافسات الرياضية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ورشة عمل في شبوة حول توحيد اجراءات الضبط القضائي
[09/08/2021 01:52]

شبوة - سبأنت

أكدت ورشة العمل القانونية الأولى التي أقيمت بمحافظة شبوة، اليوم، على أهمية التزام مأموري الضبط القضائي باللوائح والنظم القانونية المنظمة لعملهم، وضرورة احترام الحقوق العامة للمواطنين ومعاقبة جرائم الانتهاكات لها.

الورشة التي نظمتها منظمة شباب شبوة بالتعاون مع مؤسسة شركاء اليمن، وأدارها عضو نيابة شرق المكلا القاضي رضوان الأحمدي، شارك فيها كوكبة من رجال السلطة المحلية والنيابة العامة والمحامين والأجهزة الأمنية في شبوة.

وأوصت الورشة، بعقد ورشات عمل ودورات تدريبية للتوعية بأهمية توحيد إجراءات الضبط والتحقيق، والتنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية بمحافظة شبوة، والتكامل في عملها القانوني في هذا الاتجاه وعدم السماح بمنازعة الصلاحيات فيما بينهم.

وطالبت بضرورة إنشاء شرطة نسوية في شبوة، واضطلاع وسائل الإعلام بدورها في نشر الوعي القانوني بين أوساط المجتمع، وحُسن اختيار الكوادر الأمنية التي تمثل الواجهة الحقيقية لعملها الأمني والسمعة الطيبة لمؤسساتها.

وجرى خلال الورشة تناول إجراءات الضبط القضائي وفقا للدستور والقانون، وصفات واختصاص مأموري الضبط القضائي والصلاحيات المخولة لهم، والمبادئ العامة والإجراءات المتبعة في الضبط والتوقيف وتقييد الحرية.

وأكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله، ورئيس المنظمة المهندس أحمد خيران، أهمية الورشة، ونوعية المشاركين فيها من الكوادر القضائية والأمنية والإعلامية، ودورها في تعزيز الثقافة القانونية واحترام النظام والقانون .. مشددان على أهمية العمل على تنفيذ مخرجاتها وتوصياتها الفنية والقانونية.





التعاون الإسلامي تندد بالمحاولة الحوثية الفاشلة لاستهداف السعودية بطائرتين مفخختين
مكتب الصحة بوادي وصحراء حضرموت يتسلم أجهزة طبية وأدوية لمراكز العزل
نائب محافظ البنك المركزي يبحث سولانتيك البلجيكية والعالمية للحوسبة السحابية تأسيس منظومة تحكم مالية
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل ابوبكر باذيب
الارياني: مليشيا الحوثي تقوم بأعمال انتقامية وقتل ممنهج للمدنيين في العبدية
هيئة التدريب والتأهيل تحتفل بتخرج دفع جديدة
وزارة التعليم الفني تكرم أوائل الجمهورية في المعاهد الفنية بتعز
كلية صرح مأرب للعلوم الصحية تحتفل بتخريج الدفعة الاولى
‏‎‏‎ صحة تعز تشيد بدعم منظمات المجتمع المدني للقطاع الصحي
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل أبوبكر باذيب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا