الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني والبحسني يطلعان على التجهيزات النهائية لبدء تشغيل مصنع شركة حضرموت للطوب الأحمر
[04/08/2021 02:14]
المكلا - سبأنت
اطلع رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، ومعه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، على التجهيزات النهائية الجارية لبدء تشغيل مصنع شركة حضرموت للطوب الأحمر المحدودة بمنطقة العيون في مديرية غيل باوزير.

واستمع رئيس مجلس النواب ومحافظ حضرموت من القائمين على الشركة، إلى نسبة الانجاز في المصنع البالغة 98 بالمائة والطاقة الإنتاجية عند بدء عمل المصنع والمقدرة بإنتاج 500 طن طين في اليوم، أي ما يعادل 60 ألف حبة من الطوب الأحمر يومياً وبأحجام مختلفة، ومساحة المشروع بالكامل التي تبلغ 130 ألف متر مربع، وفرص العمل التي سيقدمها المصنع لنحو 120 عامل مباشر، و300 عامل غير مباشر.

وأوضح القائمون على الشركة، أن المصنع الذي تبلغ كلفتة الإجمالية 36.000.000 ستة وثلاثين مليون دولار، يعد أول مشروع للطوب الأحمر في حضرموت وأكبر مشروع للطوب على مستوى الجمهورية، بتصنيع من شركة سابو اليونانية التي تعد أحد أكبر الشركات المصنعة للطوب الأحمر في العالم.

وطاف رئيس مجلس النواب ومحافظ حضرموت ومعهم نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة، وشركاء مصنع شركة حضرموت فارس بن هلابي، وخميس هلابي، وسعيد بن قربان، بأقسام ووحدات المصنع، متعرفين على مراحل التحضير والإنتاج للطوب الأحمر.

وجدد البركاني، حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في تشجيع ودعم الاستثمار لبذل المزيد من الجهود في سبيل إنعاش العملية الاستثمارية..مبدياً استعداد رئاسة مجلس النواب بإعادة النظر في بعض التشريعات لتسهيل إجراءات المستثمرين.

وعبّر الشيخ البركاني، عن سعادته بأن تشهد محافظة حضرموت إقامة منشآت صناعية في مختلف المديريات..مهنئاً أبناء المحافظة تميّزها بإقامة المشاريع الصناعية وإفتتاحها في ظل الظروف العصيبة جراء الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية ضد الحكومة الشرعية.

وقال رئيس مجلس النواب "إن هذا المصنع سيكون له أثر في إحداث نقلة على عملية البناء والتنمية والتطور في حضرموت، وتوفير فرص عمل للكثير من الشباب وتعزيز العملية الإقتصادية".

واضاف البركاني" ان محافظة حضرموت تتمتع ببيئة ملائمة لإقامة وإفتتاح المشاريع الصناعية والتجارية والاستثمارية، نتيجة عامل الاستقرار الذي أحدثته القيادة الحكيمة للمحافظة وجعلتها متقدمة في مختلف المجالات"..مشيداً بجهود السلطة المحلية بالمحافظة ووقوفها إلى جانب المستثمرين وتشجيع ودعم الاستثمار ومساعيها لإنشاء قاعدة صناعية واستثمارية بالمحافظة.

رافق رئيس مجلس النواب ومحافظ حضرموت، عضو مجلس النواب حسين السوادي، ووكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي، ومدير عام هيئة الاستثمار الدكتور محمد الجوهي.


الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
‏الارياني يستغرب صمت المجتمع الدولي وعدم اكتراثه بالتحذيرات من مخاطر الناقلة صافر
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل محمد ناصر الجحماء
اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نموا
الاعوش يطلع على سير العمل في مركزي التحصين ضد كورونا في الخوخة والمخا
هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي آفاق عملية السلام
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
بن مبارك يبحث مع المنسق المقيم للامم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا