الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة اعادة تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة بمأرب بعد تحريريها من المليشيات الحوثية
[04/08/2021 09:08]
مأرب - سبأنت
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع قيادة السلطة المحلية لمديرية رحبة برئاسة مدير عام المديرية حسن ابو عشه والمكاتب الخدمية، عملية تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة التي تم تحريرها مؤخراً من مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، واعادة الخدمات الاساسية اليها ومساعدة النازحين في العودة الطوعية الى ديارهم.

وخلال الاجتماع، استمع الوكيل الى حجم الاضرار التي خلفتها مليشيا الحوثي بالمديرية والخدمات العامة فيها واحتياجات التدخلات الطارئة لاعادة الخدمات العامة، ومنها اعادة تاهيل المباني الحكومية وتفعيل المستشفى الريفي وتزويده بالاحتياجات الى جانب تأهيل المدارس وتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد واعادة خدمات الكهرباء والمياه واصلاح الطرقات الى جانب احتياجاتهم من المشتقات النفطية والغازية.

كما ناقش الاجتماع الاوضاع الانسانية في المديرية والاحتياجات الطارئة لمساعدة النازحين من ابناء المديرية في العودة الطوعية الى منازلهم في اسرع وقت ممكن..داعياً المنظمات الانسانية الى سرعة التحرك والاستجابة الطارئة للاحتياجات الملحة من اجل تمكين المواطنين من العودة الطوعية ومساعدتهم في اعادة تهيئة مساكنهم ومزارعهم.

وحث الاجتماع المواطنين الى توخي الحيطة والحذر في المناطق التي زرعتها مليشيا الحوثي بالالغام باعتبارها مناطق خطره على حياتهم واطفالهم ومواشيهم حتى يتم تطهيرها من حقول الالغام الكثيفة التي زرعتها المليشيا المدعومة من ايران وبشكل عشوائي بهدف ايقاع اكبر قدر من الضحايا من المواطنين المدنين الابرياء وهو ما يعكس حقدها على الشعب اليمني ورغبتها في ابادة اكبر قدر ممكن منه.

وخلال الاجتماع اكد الوكيل مفتاح، حرص الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة على سرعة اعادة تطبيع الاوضاع في هذه المديرية الهامة بعد تحريرها وانتفاضة اهلها لتطهير منازلهم وارضهم من مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران ورغبتهم في العيش بسلام وامان في منازلهم وتحت مظلة الحكومة الشرعية والنظام والقانون..مشددا على ضرورة سرعة التحرك للمكاتب الخدمة كل بما يخصة لاعادة الخدمات الاساسية والعامة وفي مقدمتها الكهرباء والصحة والتعليم وتقديم المساعدات اللازمة من اغاثة وغيرها لتمكين المواطنين من العودة الى ديارهم.


الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
‏الارياني يستغرب صمت المجتمع الدولي وعدم اكتراثه بالتحذيرات من مخاطر الناقلة صافر
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل محمد ناصر الجحماء
اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نموا
الاعوش يطلع على سير العمل في مركزي التحصين ضد كورونا في الخوخة والمخا
هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي آفاق عملية السلام
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
بن مبارك يبحث مع المنسق المقيم للامم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا