رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة اعادة تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة بمأرب بعد تحريريها من المليشيات الحوثية
[04/08/2021 09:08]
مأرب - سبأنت
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع قيادة السلطة المحلية لمديرية رحبة برئاسة مدير عام المديرية حسن ابو عشه والمكاتب الخدمية، عملية تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة التي تم تحريرها مؤخراً من مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، واعادة الخدمات الاساسية اليها ومساعدة النازحين في العودة الطوعية الى ديارهم.

وخلال الاجتماع، استمع الوكيل الى حجم الاضرار التي خلفتها مليشيا الحوثي بالمديرية والخدمات العامة فيها واحتياجات التدخلات الطارئة لاعادة الخدمات العامة، ومنها اعادة تاهيل المباني الحكومية وتفعيل المستشفى الريفي وتزويده بالاحتياجات الى جانب تأهيل المدارس وتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد واعادة خدمات الكهرباء والمياه واصلاح الطرقات الى جانب احتياجاتهم من المشتقات النفطية والغازية.

كما ناقش الاجتماع الاوضاع الانسانية في المديرية والاحتياجات الطارئة لمساعدة النازحين من ابناء المديرية في العودة الطوعية الى منازلهم في اسرع وقت ممكن..داعياً المنظمات الانسانية الى سرعة التحرك والاستجابة الطارئة للاحتياجات الملحة من اجل تمكين المواطنين من العودة الطوعية ومساعدتهم في اعادة تهيئة مساكنهم ومزارعهم.

وحث الاجتماع المواطنين الى توخي الحيطة والحذر في المناطق التي زرعتها مليشيا الحوثي بالالغام باعتبارها مناطق خطره على حياتهم واطفالهم ومواشيهم حتى يتم تطهيرها من حقول الالغام الكثيفة التي زرعتها المليشيا المدعومة من ايران وبشكل عشوائي بهدف ايقاع اكبر قدر من الضحايا من المواطنين المدنين الابرياء وهو ما يعكس حقدها على الشعب اليمني ورغبتها في ابادة اكبر قدر ممكن منه.

وخلال الاجتماع اكد الوكيل مفتاح، حرص الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة على سرعة اعادة تطبيع الاوضاع في هذه المديرية الهامة بعد تحريرها وانتفاضة اهلها لتطهير منازلهم وارضهم من مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران ورغبتهم في العيش بسلام وامان في منازلهم وتحت مظلة الحكومة الشرعية والنظام والقانون..مشددا على ضرورة سرعة التحرك للمكاتب الخدمة كل بما يخصة لاعادة الخدمات الاساسية والعامة وفي مقدمتها الكهرباء والصحة والتعليم وتقديم المساعدات اللازمة من اغاثة وغيرها لتمكين المواطنين من العودة الى ديارهم.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا