الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير الصيني لدى اليمن
[01/08/2021 03:05]
الرياض ـ سبأنت :
التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الأحد، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا كانغ يونغ، لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، بمستوى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، وموقف الصين الداعم للشرعية وأمن واستقرار اليمن ووحدة وسلامة أراضيه، وإسهامات الصين في المجال الإنساني.

وأشار نائب الرئيس، إلى الجهود التي تبذلها الشرعية في سبيل إحلال السلام، وما قابل ذلك من تعنت وتصعيد مستمر وهجمات تشنها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران على عدد من المحافظات والمدن اليمنية، وإطلاقها للصواريخ والطائرات المسيرة والزوارق المفخخة باتجاه المنشآت الحيوية والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة وتهديد الملاحة الدولية ومنع صيانة خزان صافر الذي ينذر بكارثة في حال تسربه.

وجدد نائب الرئيس، التأكيد على دعم الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتعاطيها الإيجابي مع كل الجهود الأممية ومبادرات الأصدقاء والأشقاء الرامية لإحلال السلام الدائم في بلادنا وفقاً للمرجعيات الثلاث.

وأكد نائب رئيس الجمهورية حرص الشرعية على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بما يوحد الجهود لتحسين الوضع الاقتصادي ومعيشة المواطنين وإنهاء الانقلاب الحوثي الإيراني واستعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها.

من جانبه نوه السفير الصيني إلى جملة من القضايا والموضوعات المرتبطة بالسلام والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، مجدداً التأكيد على دعم بلاده للشرعية ولأمن واستقرار اليمن.


الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
شرطة السير بالغيضة تضبط محلات تجارية لبيعها أجهزة الونان والسفتي
أمين محلي المهرة يثمن جهود الفريق العُماني المستكشف لبئر برهوت
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة محمد ناصر الجحماء
‏الارياني يستغرب صمت المجتمع الدولي وعدم اكتراثه بالتحذيرات من مخاطر الناقلة صافر
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل محمد ناصر الجحماء
اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نموا
الاعوش يطلع على سير العمل في مركزي التحصين ضد كورونا في الخوخة والمخا
هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا