الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني: جرائم قتل الحوثيين لاقربائهم مؤشر خطير يعكس مدى همجيتها ووحشيتها وارهابها
[31/07/2021 06:38]
عدن - سبأنت
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان تصاعد جرائم القتل المروعة التي ارتكبتها عناصر مليشيا الحوثي المنخرطة فيما يسمى دورات ثقافية والعائدة من الجبهات بحق آبائهم وأمهاتهم وزوجاتهم وإخوانهم واقاربهم مؤخرا، مؤشر خطير يعكس مدى همجيتها ووحشيتها ودمويتها، وارهابها الذي لا يختلف عن القاعدة وداعش".

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)" ان هذه الجرائم الدخيلة على بلادنا ومجتمعنا تسلط الضوء من جديد على خطورة عمليات غسل الادمغة التي يتعرض لها عشرات الآلاف من عناصر مليشيا الحوثي فيما يسمى "دورات ثقافية"، وتعبئتهم بالافكار الارهابية المتطرفة المستوردة من إيران، والتحريض الذي يتلقونه على المجتمع".

واشار الارياني الى، ان هذه الظاهرة الخطيرة التي افرزتها دورات الشحن والتعبئة الدموية التي تكفر اليمنيين وتهدر دماء كل من يعارض مشروعها الظلامي حتى لو كانوا آبائهم وامهاتهم، تجسد الخطر الذي تمثله المليشيا (فكر، سلوك) على اليمن حاضرا ومستقبلا، وعلى أمن واستقرار المنطقة والعالم.

ولفت الارياني الى، ان الحوادث التي تتداولها وسائل الاعلام عن جرائم قتل عناصر مليشيا الحوثي لاقربائهم، لا تعبر عن العدد الحقيقي للظاهرة وإعداد الضحايا، في ظل ما تفرضه المليشيا من قمع على الاعلاميين والصحفيين وحجب للحقائق بهدف التغطية على الجرائم والانتهاكات التي تمارسها في مناطق سيطرتها.

وطالب الارياني المجتمع الدولي بإدراك حقيقة مليشيا الحوثي التي لا يمكن ان تتعايش مع الآخر، ولا يمكن ان تكون جزء من تسوية سياسية ومسار لبناء السلام في اليمن، كون ذلك يتعارض مع فطرتها ومشروعها، والعمل على اسناد اليمنيين في معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب، والتأسيس للمستقبل الذي يستحقونه.


الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل محمد ناصر الجحماء
اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نموا
الاعوش يطلع على سير العمل في مركزي التحصين ضد كورونا في الخوخة والمخا
هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي آفاق عملية السلام
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
بن مبارك يبحث مع المنسق المقيم للامم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في اليمن
وزير الداخلية يستمع الى احتياجات ومطالب المتظاهرين بتريم حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا