الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير التخطيط يبحث مع منسق الأمم المتحدة في اليمن الأوضاع والاحتياجات الإنسانية والتنموية
[30/07/2021 04:31]

عدن - سبأنت :

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غرسلي، الأوضاع الإنسانية وأوضاع مخيمات النازحين والاحتياجات التنموية، وتعزيز مختلف أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين.

ويأتي اللقاء عقب زيارة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية غرسلي، إلى عدد من مناطق محافظتي تعز والحديدة منها المخا، وعقد سلسلة لقاءات مع السلطات المحلية والجهات المختصة بالجوانب الخدمية والإنسانية، اطلع خلالها على الاحتياجات الإنسانية والتنموية.

وتطرق اللقاء إلى أهمية التقييم المشترك بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة للخروج بنتائج ومعلومات حول الاحتياجات المطلوبة بمختلف مجالات وقطاعات الحياة لتقديمها إلى شركاء الحكومة من المانحين والمنظمات الدولية العاملة في اليمن من أجل تنفيذ تدخلاتها ومشاريعها المختلفة وتسخيرها للمساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية جرّاء أوضاع الحرب وما نتج عنها من آثار سلبية ألقت بظلالها على شتى جوانب الحياة.

وشدد نائب وزير التخطيط باصهيب، على ضرورة التركيز على الاستفادة من دعم المانحين في تنفيذ المشاريع التنموية المستدامة التي تخدم الشرائح المجتمعية المستفيدة على المدى الطويل وفي مقدمتها توفير المياه عبر تنفيذ مشاريع حفر آبار المياه وإيصالها للمستفيدين منها بدلا من الاعتماد على وسائل غير مجدية من خلال نقل المياه عبر المركبات، وكذا الاهتمام بغيرها من المشاريع التنموية المختلفة.

كما أكد على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين الحكومي والأممي من خلال شراكة حقيقية تكون أبرز ثمارها تنفيذ تدخلات ومشاريع ذات جدوى وأكثر استدامة في مجالات المياه والتغذية والزراعة ومجالات أخرى ترتبط أهميتها بالخدمات الأساسية والحياة المعيشية لمختلف فئات وشرائح المجتمع .. مجددا التأكيد على حرص الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي على تقديم التسهيلات اللازمة لضمان تنفيذ المنظمات الدولية برامجها ومشاريعها بالشكل المطلوب.

من جانبه عبر المنسق الأممي ديفيد غرسلي، عن سعادته بهذا اللقاء وتطلعه في زيارات قادمة إلى اليمن للإطلاع على الأوضاع بالمناطق والمحافظات الشرقية .. مؤكدا على استيعاب كافة الملاحظات المقدمة من الجانب الحكومي بشأن عمل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في المجالات الإنسانية والتنموية، وكذا الاهتمام بتعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين والعمل معا على تذليل الصعوبات وتنفيذ المشاريع الأساسية والتنموية المرتبطة باحتياجات المجتمع.

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، ووكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ورئيس دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية السفير مثنى العمري، ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، ومدير عام إدارة المنظمات الإقليمية والدولية في وزارة التخطيط أحمد الجاوي ومدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في عدن رينيه ريجينيوس.


نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل محمد ناصر الجحماء
اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نموا
الاعوش يطلع على سير العمل في مركزي التحصين ضد كورونا في الخوخة والمخا
هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي آفاق عملية السلام
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا