رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء باليوم الوطني الصيني
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية تهنئة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
راداكين: روسيا قد تعزل بريطانيا عن العالم
أعلن الأدميرال السير توني راداكين، رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، أن فلاديمير بوتين يمكن أن يضرب المملكة المتحدة من الفضاء، ويعطل أنظمة اتصالاتها ويعزلها عن العالم.
المانيا تسرع من تحركاتها لمواجهة نقص امدادات الغاز
سرعت ألمانيا عملية بناء أول محطة في البلاد لاستقبال واردات الغاز المسال (LNG)، في محاولة منها لسد فجوة النقص الحاصل بسبب انقطاع إمدادات روسيا من الغاز الطبيعي.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
[29/07/2021 03:23]

الرياض- سبأنت :
اطلع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، من محافظ شبوة محمد بن عديو، على الجهود المبذولة لتعزيز الامن والاستقرار في المحافظة، والجاهزية القتالية للوحدات العسكرية والأمنية واستعدادها للقيام بمهامها في معركة استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، او أي مخططات تستهدف تعكير السكينة العامة، إضافة الى سير الأوضاع في الجوانب الخدمية والاقتصادية ومواجهة الأضرار الناجمة عن السيول التي اجتاحت عددا من مناطق المحافظة.

واستمع الدكتور معين عبدالملك، من محافظ شبوة، خلال اتصال هاتفي، الى تقرير متكامل حول مجمل المستجدات في محافظة شبوة والجهود المركزية والمحلية لتوحيد الجهود وتكاملها للتعامل تجاهها، وخاصة مواجهة التداعيات التي خلفتها سيول الامطار، واستمرار الدفع بعجلة التنمية وتنشيط عمل القطاعات الاقتصادية وتعزيز الإيرادات بما ينعكس إيجابا على تحسين معيشة المواطنين.

كما تم التطرق الى الخطوات المنجزة لانطلاق عمل جامعة شبوة ونشاطها الاكاديمي في العام الجامعي القادم، بعد صدور قرار فخامة رئيس الجمهورية بانشاء الجامعة وتعيين رئيسا ونوابا لها، والتعاون لتلبية الاحتياجات لجعل هذا الصرح العملي إضافة نوعية للتعليم في اليمن.

وأشاد رئيس الوزراء، بالجهود المبذولة للحفاظ على الامن والاستقرار ودعم الحكومة للوحدات الأمنية والعسكرية للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في معركة كل اليمنيين ضد المشروع الإيراني في اليمن .. مشددا على أهمية مضاعفة الجهود لمواجهة تداعيات كارثة السيول ومساعدة المواطنين المتضررين واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتفادي وقوع مزيد من الضحايا والاضرار.. مؤكدا دعم الحكومة لجهود السلطة المحلية في مختلف الجوانب وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة.

بدوره عبر محافظ شبوة عن تقديره لاهتمام ودعم القيادة السياسية والحكومة للسلطة المحلية في مختلف الجوانب الأمنية والعسكرية والاقتصادية والخدمية، مشيرا الى التنسيق الجاري مع الوزارات والجهات المختصة للتعامل مع تداعيات السيول وتعزيز الايرادات وتحسين الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء والمياه، والحفاظ على الاستقرار.


الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش مشروع تنمية سبل المعيشة
عضو مجلس القيادة العرادة يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا