العاهل السعودي: ميليشيا الحوثي الإرهابية ما تزال ترفض الحلول السلمية
قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، "إن مبادرة السلام في اليمن، التي قدمتها المملكة في مارس الماضي، كفيلة بإنهاء الصراع وحقن الدماء ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني، وللأسف ما تزال ميليشيات الحوثي الإرهابية ترفض الحلول السلمية، وتراهن على الخيار العسكري للسيطرة على المزيد من الأراضي في اليمن".
اخنوش: 3 أحزاب ستشكل الحكومة المغربية الجديدة
أعلن رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن الأغلبية الحكومية ستتكون من 3 أحزاب.
السلطات اللبنانية تقر زيادة جديدة في أسعار الوقود
أعلنت السلطات اللبنانية، الأربعاء، عن زيادة جديدة في أسعار المحروقات، بعدما رفعتها الأسبوع الماضي للبنزين، واعتمدت سعر جديد للمازوت بالدولار.
باريس سان جرمان يخطف فوزا متأخرا على ليون
في أول مباراة يخوضها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ملعب حديقة الأمراء، فاز باريس سان جرمان على ضيفه ليون بهدفين لهدف في آخر لحظات المباراة الختامية للمرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين جرائم تفجير المليشيات الحوثية لمنازل المواطنين
[27/07/2021 07:50]
عدن - سبأنت
دانت هيئة رئاسة مجلس الشورى بأشد العبارات، جرائم تفجير المنازل التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران ضد المواطنين اليمنيين العزل والتي كان اخرها تفجير منزل المواطن حسين صالح البرماني الحميقاني بمديرية الزاهر آل حميقان محافظة البيضاء.

وقالت هيئة رئاسة مجلس الشورى في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه " ان هذا العمل الإرهابي الذي اقدمت عليه المليشيات الحوثية جريمة ارهابية، وعمل تخريبي لا فرق بينها وبين جرائم داعش والقاعدة، فهو انتقام حاقد وعدوان ممنهج ضد من يخالفها الرأي".

واضافت البيان "ان هذه الجرائم تشكل مع التدمير الممنهج للقرى بهدف التهجير القسري جرائم حرب، تدخل في إطار سياسية العقاب الجماعي التي تنتهجها مليشيا الحوثي الارهابية والتي تستهدف الحياة والممتلكات، وتضاف هذه الجريمة الارهابية الى جرائم لتفجيرات سابقة شملت منازل سياسيين وحقوقيين وصحافيين ونقابيين ومشايخ ومواطنين، في المناطق الواقعة تحت سيطرت المليشيا، والتي وصلت لما يقارب من 1000 منزل وفقاً لإحصائيات منظمات حقوقية".

واشار البيان، الى إن هذه الممارسات تنتهك بشكل خطير قواعد القانون الدولي لا سيما اتفاقيات جنيف، و ميثاق روما للمحكمة الجنائية الدولية، وان هذه الجرائم تؤكد أن هذه المليشيات الإرهابية لا ترغب في السلام ولا تؤمن به وهدفها زعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي..مؤكداً ان مثل هذه الجرائم تمثل امتداداً للمنهج الارهابي الذي مارسته الإمامة عبر تاريخها من هدم للبيوت وردم للأبار.

وطالبت هيئة رئاسة مجلس الشورى، المجتمع الدولي إدراج مليشيا الحوثي وقيادتها المنقلبة على الشرعية وعلى الإرادة الوطنية ضمن قوائم الارهاب، وضمان عدم افلاتهم من العقاب..مطالبة مجلس الأمن ومنظمات الأمم المتحدة ذات الصلة ومنظمات حقوق الإنسان، والمبعوثين الأممي والأمريكي، العمل بجد وحزم لإيقاف هذه الجرائم الإنسانية بحق المواطنين اليمنيين.

واكدت هيئة رئاسة مجلس الشورى، أن السلام في اليمن لا يمكن أن يتحقق وهذه المليشيات مازالت تتمكن من وسائل القتل والتدمير، ومازال هناك من يقدم لها هذه الوسائل دون عقاب..مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بوضع حد تجاه هذه الجرائم الممنهجة التي تقوم بها المليشيا الإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية.


الجيش الوطني يكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في جبهة صرواح
الجيش الوطني يستعيد عددا من المواقع في جبهة عسيلان بمحافظة شبوة
اليمن تدين محاولة الانقلاب الفاشلة في السودان
وزارة الصحة تسلم موقعين لإنشاء محطات الأوكسجين في لحج والضالع
اليمن تشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة
الوزير عرمان يبحث مع فريدريش إيبرت بناء قدرات كادر الوزارة في مجال حقوق الانسان
وزير التربية يدشن العمل بأجهزة الصفائح بالكمبيوتر (CTP) بالمكلا
رئيس الجمهورية يعزي الخضر احمد السعيدي بوفاة والده
الشبكة اليمنية للحقوق توثق 6476 انتهاكاً للمليشيا الحوثية ضد النساء
رئيس مجلس النواب يبحث مع المبعوث الأمريكي جهود إحلال السلام في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا