اليمن تشارك في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية
شارك وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري اليوم في اجتماعات القمة التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية المزمع عقدها في سبتمبر القادم بنيويورك.
الجيش التونسي يمنع الغنوشي ونواب آخرين من دخول البرلمان
منع الجيش التونسي اليوم الاثنين، رئيس البرلمان راشد الغنوشي ونواب آخرين، من دخول البرلمان، بعد قرار الرئيس قيس سعيد بتجميد نشاط البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وإقالة رئيس الحكومة.
مصر تحقق فائضا في الميزانية تقارب 6 مليارات دولار
قالت الرئاسة المصرية في بيان صحفي اليوم الأحد إن الفائض الأولي في السنة المالية2020-2021 بلغ 1.4 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ليسجل 93.1 مليار جنيه (5.926 مليار دولار).
أولمبياد طوكيو: منتخب السعودية يخسر من ألمانيا ويودع الأولمبياد
ودع المنتخب السعودي الأولمبي، أولمبياد طوكيو بعد خسارته أمام ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على إستاد نيسان، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس موانئ عدن: جهودنا متواصلة لإزاحة البواخر المتهالكة قرب القناة الملاحية
[22/07/2021 03:55]
عدن ـ سبأنت :

قال الرئيس التنفيذي لإدارة مؤسسة موانئ عدن الدكتور محمد أمزربه" إن إدارة الميناء قامت منذ الوهلة الأولى بعد حادثة غرق الباخرة "ديا"، التابعة لشركة "عبر البحار"، بمحاولات عديدة لتعويمها وإزاحتها من موقعها، وقد واجهت تلك العمليات صعوبة بالغة، نظرًا لاشتداد موسم الرياح التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن".

وأكد الدكتور أمزربه لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن إدارة موانئ عدن وضعت الخطط اللازمة لسحب كافة البواخر التي تمثل اعاقه للنشاط الملاحي في القناة الملاحية للميناء، علمًا بأنه تم خلال وقت سابق إزاحة البواخر القريبة من القناة الملاحية التي كانت تشكل خطورة، حفاظًا على سلامة ملاحة السفن والقناة الملاحية المؤدية إلى أرصفة الحاويات وميناء الحاويات وميناء المعلا.

وأشار الى أن هذه العمليات الصعبة، تتم في ظروف استثنائية وبتكاتف وتعاون من مسئولي وعمال الدائرة البحرية والدائرة الفنية في ميناء عدن وان إدارة الميناء حاولت تجنب غرق السفينة "ديا" فور إبلاغها مساء الخميس الموافق 15 يوليو، بدخول كميات كبيرة من المياه إلى السفينة، وتم إرسال المرشد البحري المناوب لتقييم الوضع، والذي أفاد بضرورة الإسراع في سحبها بعيدًا عن منطقة المخطاف، لتجنب غرقها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة، انه تم ارسال القاطرة البحرية "ميون" لمحاولة سحب السفينة بعيدًا عن موقعها الحالي، إلا أن الأحول الجوية السيئة حالت دون ذلك، خاصة وأن منطقة المخطاف تعتبر موقع مفتوح يجعلها عرضة للرياح الشديد والتيارات البحرية القوية والأمواج العاتية.. مؤكدًا أن اداره الميناء لن تألو جهدًا بحسب إمكانياتها المتواضعة والأحوال الجوية السائدة، في مواصلة محاولاتها لتعويم السفينة، وسحبها بعيدًا عن الموقع المخطاف ومجرى الملاحة الرئيسي حسب امكانيتها المتاحة رغم ليس من اختصاصها وتحتاج الى شركات متخصصة.




اليمن تشارك في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية
الجيش الوطني يدحر مليشيا الحوثي من عدّة مواقع في "اليعيرف" بمأرف
اللجنة الامنية العليا تعقد اجتماعا لها بمأرب برئاسة وزير الدفاع
‏الارياني يدين جرائم القتل اليومي الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق المدنيين في تعز
خفر السواحل بالمهرة تنفذ حملة لمكافحة الاصطياد غير المشروع
اللجنة الوطنية العليا للطوارئ تستعرض الوضع الصحي وجهود مواجهة كورونا
وزير الداخلية ومحافظ مأرب يترأسان اجتماعا للجنة الامنية بالمحافظة
محافظ حجه يشيد بجهود ادارة الشرطة بالمديريات المحررة
رئيسة بعثة الصليب الأحمر الدولي تزور مركز الأطراف الصناعية بعدن
معاون يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في عدن عقب العيد وبلوغ نسبة الحضور 94%
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا