رئيس الوزراء يزور مركز القوات المشتركة ويعقد اجتماع مع قيادتها
قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، بزيارة إلى مركز قيادة القوات المشتركة بالرياض، حيث كان في استقباله نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية قائد القوات المشتركة المكلف، الفريق الركن مطلق الازيمع.
الرئيس الأميركي يعتزم استضافة قمة افتراضية لبحث مواجهة جائحة كورونا
أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم استضافة قمة افتراضية الأسبوع المقبل، لبحث مواجهة العالم جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) و تشجيع عدد أكبر من الدول على بذل المزيد من الجهد لتطعيم شعوبها ضد الفيروس .
الولايات المتحدة على شفير أزمة مالية تاريخية
ناشدت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين الكونغرس، الأحد، رفع سقف الدين لتجنّب "أزمة مالية تاريخية".
باريس سان جرمان يخطف فوزا متأخرا على ليون
في أول مباراة يخوضها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ملعب حديقة الأمراء، فاز باريس سان جرمان على ضيفه ليون بهدفين لهدف في آخر لحظات المباراة الختامية للمرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطات الفرنسية تلغي إلزامية وضع الكمامات في الأماكن العامة المغلقة
[21/07/2021 09:01]
باريس - سبأنت
ألغت السلطات الفرنسية، اليوم، إلزامية وضع الكمامات في الأماكن العامة المغلقة المحصور الدخول اليها كدور السينما والمتاحف والمنشآت الرياضية، تزامناً مع دخول قرار وجوب إبراز شهادة صحية أو فحص طبي سلبي لفيروس كورونا حيز التنفيذ للدخول إلى الأماكن العامة المغلقة.

وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران "تقرر إلغاء إلزامية وضع الكمامات في هذه الأماكن لأن الشهادة الصحية تضمن أن كل الداخلين إليها محصّنون بالكامل لقاحيا أو خضعوا قبل فترة قصيرة جدا لفحص جاءت نتيجته سلبية".

واضاف امام الجمعية العامة" يمكن عدم وضع الكمامات في الأماكن المحصور الدخول إليها بحاملي الشهادة الصحية إلا إذا ارتأت السلطات المحلية عكس ذلك بناء على الوضع الوبائي ضمن نطاق منطقتها"..معتبراً إن إلغاء إلزامية وضع الكمامات في هذه الأماكن سيسهم في تحسين الحياة اليومية للفرنسيين رويدا رويدا.

وعارضت اختصاصية الأوبئة دومينيك كوستاليولا، قرار إلغاء إلزامية وضع الكمامات..مشيرة إلى "أنها فكرة سيئة"..مشددة على ضرورة حشد كل الإمكانات من أجل التصدي لهذا الوباء وليس إلغاء بعض التدابير لدى فرض أخرى، فيما اشار اختصاصي الأوبئة أنطوان فلاوو الى انه إذا تم التقيّد بنظام مراقبة الشهادة الصحية فمستوى الخطر سينخفض بشكل ملموس.

وسجلت فرنسا، امس الثلاثاء، ارتفاعاً غير مسبوق في عدد الإصابات اليومية بلغت 18 ألف إصابة جراء المتحوّرة دلتا الشديدة العدوى.


ثمانية قتلى على الأقل في إطلاق نار داخل حرم جامعة روسية
السعودية تسجل 70 اصابة بفيروس كورونا و5 وفيات
الأردن تسجل 920 إصابة جديدة بفيروس كورونا
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
البرلمان العربي يدعو الأطراف السياسية الصومالية لوقف التصعيد واللجوء إلى الحوار
ترشيح الكويت لرئاسة اعمال الدورة الـ 65 لاعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية
الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه معاناة الشعب الفلسطيني
الامارات: تسجيل 391 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا
روسيا تسجل 793 وفاة و20174 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الهند: تسجيل 30773 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا