رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بجهود قيادة  السلطة المحلية بمحافظة المهرة لتعزيز الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين، والحفاظ على المكاسب التنموية.
فرنسا تعلن رفع القيود التدريجية لمكافحة كورونا ابتداء من 2 فبراير القادم
اعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، إنه سيتم رفع القيود الرامية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد ابتداء من 2 فبراير القادم، أي بعد تسعة أيام على بدء اعتماد شهادة التلقيح التي تُتيح لحاملها إمكانية الدخول إلى المطاعم والمقاهي ووسائل النقل العام وأماكن الترفيه.
"بيتكوين" تسجل تراجعاً حاداً منذ أغسطس الماضي
سجلت سعر عملة "بيتكوين" تراجعاً حاداً، اليوم، أقل من 40 ألف دولار، وهو أدنى سعر وصل له منذ أغسطس الماضي وذلك بعد أن اقترح البنك المركزي الروسي فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها.
ريال مدريد يواجه اتلتيك بيلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا
أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عن مواجهة ريال مدريد امام أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد امام ريال بيتيس، وفالنسيا امام قادش، ورايو فاليكانو امام ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العرادة يلتقي بالفريق المكلف بإعداد ملف إدراج مواقع مأرب الأثرية على قائمة التراث العالمي
[18/07/2021 05:06]
مأرب ـ سبأنت :

التقى محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم، بالفريق المكلف بإعداد ملف إدراج المواقع الأثرية في محافظة مأرب إلى قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).

وخلال اللقاء استمع المحافظ العرادة من الفريق العلمي المكون من خبراء آثار لشرح موجز عن نتائج الزيارات الميدانية إلى معبدي أوام وبرآن وسد مأرب القديم ومدينة مأرب القديمة، بالإضافة إلى توصيات الفريق ومقترحاته المتعلقة بالحماية والإدارة السليمة لتلك المواقع الأثرية بما يفي بمتطلبات وشروط لجنة التراث العالمي لدى منظمة اليونسكو.

وأكد محافظ مأرب استعداد السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية المعنية في المحافظة تسهيل مهام الفريق وتنفيذ كافة التوصيات والمقترحات المقدمة منه بما يسهم في تسجيل تلك المواقع الأثرية ، كونها شواهد تاريخية على حضارة سبأ القديمة كواحدة من أعظم الحضارات الإنسانية على المستوى العالمي.

مشيداً بجهود وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني وسفير بلادنا لدى منظمة اليونسكو الدكتور محمد جميح ودورهما في العمل من أجل تحسين الأداء وتطوير العمل في الجوانب ذات الصلة بالآثار ، وحرصهما على إدراجها في قوائم التراث العالمية.


رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
الوكيل التميمي يطلع على الاستعدادات لتنفيذ مشروع التنمية المستدامة
اختتام بطولة شهداء العبدية لكرة القدم في مأرب   
تنظيم ندوة علمية بسيئون بعنوان لغتنا منتجة للمعرفة
بدء فعاليات الورشة الربعية الثالثة بسيئون للمجتمع المحلي وصناع القرار
وكيل حضرموت المساعد يطلع على أنشطة مشروع مساحة فن
شرطة السير تصدر تعميماً حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات
شرطة مأرب تستعرض الإنجازات والنجاحات الأمنية خلال العام 2021
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الامريكي والقائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا
الارياني يستنكر جريمة قصف مليشيا الحوثي مدرسة الهدى في مقبنة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا