الارياني يدين قصف وحصار مليشيا الحوثي للمدنيين في عزلة بركان بمحافظة صعدة
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران على تسيير حملة عسكرية من عشرات الأطقم والآليات والمدرعات على عزلة بركان بمديرية رازح محافظة صعدة.
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
دعت الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى الكف ووقف التكهنات والمزاعم الدائرة حول تحليق "منطاد استطلاع صيني" في سماء الولايات المتحدة.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ندوة بعدن حول الفدرالية بين بناء الثقة السياسية والأمن والسلام
[13/07/2021 01:51]
عدن - سبأنت
عقد بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ندوة حول (الفيدرالية بين بناء الثقة السياسية والأمن والسلام) والتي نظمتها مؤسسة أنصار وحماية المجتمع بالتعاون مع مؤسسة فريدرش ايبرت الالمانية.

وناقشت الندوة بمشاركة 35 شاباً وشابة يمثلون منظمات المجتمع المدني والمكونات السياسية والشباب المستقل ونشطاء ومهتمين، ورقتي عمل حول النظام الفيدرالي وتطلعات بناء الدولة المدنية الاتحادية الحديثة والبعد التاريخي للنظام الفيدرالي في اليمن.

وفي الافتتاح، اوضحت رئيسة مؤسسة انصار تنمية وحماية المجتمع اقدار مختار، والقائم بأعمال مؤسسة فريدرش ايبرت الالمانية باليمن محمود قياح، ان الهدف من الندوة التي تأتي في اطار سلسة ندوات متعلقة بالفدرالية بين بناء الثقة السياسية والأمن والسلام، تستهدف شرائح متنوعة من المجتمع، وخلق وعي وفهم حول الاستخدام الامثل للنظام الفدرالي الذي يناسب المجتمع وتحديد مدى ملائمته لمختلف الانتماءات و الاطياف المجتمعية في البلد.

وفي الختام، اوصى المشاركين بضرورة اشراك وإلمام الشباب من مختلف المكونات بمفهوم الفيدرالية ومميزاته المستندة على اللامركزية نحو نظام الحكم الاتحادي لشكل الدولة بما يعزز مفهومه لدى عامة الناس..داعيين الى مضاعفة الجهود في عقد الورش واللقاءات والاهتمام بهذا النوع من المواضيع ،بما يكفل من زيادة الوعي بهذا النظام الواعد الذي ياخذ مسارات متعددة حسب الطبيعة المكونة لنوع الفيدرالية اليمنية.

وشددوا على أهمية وضع أطر رسمية تحدد تشكيل عمل المؤسسات والهياكل وصلاحياتها ومدى مواكبتها لمتطلبات الانتقال نحو نظام الفيدرالي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
الارياني: النظام الإيراني صعد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
وزير الخارجية يؤكد على أهمية التعاون المشترك بين المنظمات الدولية والجهات الحكومية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا